الحبس مع الشغل
الحبس مع الشغل


الحبس مع الشغل لمتهمين ضربا شخصا عاتب صديقهم على شرب الخمر والتحرش

هاجر عودة

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 02:42 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رضا محمد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين يحيي عادل عبد اللطيف وعادل أحمد حراجي وأمانة السر رفاعي فهمي، بمعاقبة سيدة ورجل اشتركا مع متهمين آخرين بالشروع في قتل شخص وإصابة شقيقه داخل منزله بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وألزمته المصاريف الجنائية.

اقرأ أيضا | بعد إيداعه في مستشفى الأمراض العقلية.. محاكمة قاتل زوجته بالمرج اليوم

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين "ميرفت. ح. س"، "روماني. ب. ع" إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين، بعد أن وجهت لهم تهمة الشروع في قتل شخص وإصابة شقيقه، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 897 لسنة 2015 الزاوية الحمراء.

وذلك لأنه في يوم 2015/1/29، شرع المتهمين في قتل المجني عليه "يوسف.ع.ص" عمدا  مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية (أفرد خرطوش) وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا وجوده به، وما أن ظفروا به حتى أطلق أحدهم عيارا ناريا صوبه، والتي أحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أن خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به ألا وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازوا أسلحة نارية غير مششخنة (أفرد خرطوش) وذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية بدون ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحدثوا عمداً بالمجني عليه "مينا. ع. ص" الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوم وكان ذلك بإستخدام اداة "زجاجات" على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتلفوا عمداً المنقولات المملوكه للمجني عليه "مينا عطية صادق" وقد ترتب على ذلك ضرراً مالياً أكثر من خمسون جنيه علي النحو المبين بالتحقيقات.

وقال المجني عليه "يوسف عطية. ص" في تحقيقات النيابة العامة، أنه حال تواجده بمسكنه سمع طرق على الباب وفتحه ليري من الطارق حتى فوجئ بالمتهمان وآخران سبق الحكم عليهما يتعدون بالضرب بالقاء الزجاجات الفارغة صوبه ثم قام المتهم "عياد نجيب" السابق الحكم عليه، فأصابه في عينيه بأن اخترقت المقذوفات الرشية مقلة العينين، وعزي ذلك إلي قيامه في وقت سابق علي الواقعة بمعاتبة المتهم "عياد نجيب" لجلوسه أمام مدخل العقار الذي يسكن فيه يحتسي الخمر ويتحرش بالنساء. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة