مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن فى مشهد من مسلسل «كشف مستعجل»
مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن فى مشهد من مسلسل «كشف مستعجل»


مصطفى خاطر: يوسف آخر جنان في «كشف مستعجل» وأتمنى تقديم عمل رومانسي | حوار

محمد عواد

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 09:52 م

بعد ثلاثة أعوام كاملة بعيداً عن السباق الدرامى الرمضانى بعد تقديم مسلسله الكوميدى عمرو ودياب عاد الفنان الكوميدى مصطفى خاطر بمسلسل يعتبره «جنوناً» في مسيرته الفنية الكوميدية ويكشف خاطر عن أسباب قبوله «كشف مستعجل» والتعاون الدرامي الأول له مع محمد عبد الرحمن «توتا» وأسباب حرصه على قراءة كتب «الطب النفسى» الفترة الماضية فى السطور التالية.

فى البداية حدثنا عن شخصية يوسف الغريبة إلى حد ما عن كل أعمالك السابقة؟

شخصية يوسف بها تحولات كثيرة جداً منذ الحلقة الأولى ولا أنكر أننى قرأت كثيرًا فى الطب النفسى وشاهدت حالات كثيرة للمرض النفسي، وتابعت تفاصيلاً كثيرة عن شخصيات المجرمين وحياتهم، وقبل التصوير عقدنا العديد من جلسات العمل مع المؤلف والمخرج وتحدثنا عن التفاصيل حتى تكون الأمور سهلة وسلسة فى التصوير وأيضا شخصية يوسف فيها عنف وقوة وتلك شخصية جديدة وبها تنوع كامل وممتلئة كوميدياً وعنف وقتال «كله جنان فى جنان» وهو ما يصنع التنوع المطلوب وتقريبا هذه أهم الأسباب التى جعلتنى سعيداً بالمسلسل وبالشخصية .

اقرأ ايضاً| «المداح» الحلقة 28| «تاج» تواجه حمادة هلال بحقيقتها

مَن أقنعك بقبول المسلسل ؟

المنتج كريم أبو ذكرى وتحدثنا عن الشخصية وتحدثت مع المؤلف فشعرت بشيء جديد مختلف من الممكن تقديمه .

هل الأعمال الكوميدية صعبة على أى ممثل ؟

الكوميديا صعبة جداً عن الأعمال التراجيديا في التمثيل والتناول وخصوصاً لأن الضحك بيتغير مع الزمن فلابد أن تكون الكوميديا عصرية ومتطورة حتى تستطيع أن تصنع الضحك فى أى وقت وكشف مستعجل لا يوجد به مشهد واحد سهل الموضوع كله صعب جداً.

أسلوب تقديمك للكوميديا فى كشف مستعجل مختلف عن أعمالك السابقة لماذا؟

فى الحقيقة قدمت تجارب كثيرة سابقا تعتمد على «كوميديا الافيهات» فى المسرح لكن فى «كشف مستعجل» الأمر مختلف فأنا من مدرسة تقديم افيهات بسيطة فى الأعمال التليفزيونية والسينمائية عكس المسرح وميولى أكثر لكوميديا الموقف لأنها تعيش فترة أطول فى ذاكرة المشاهد ..

ماذا عن شخصية يوسف الرومانسى التى ظهرت فى المسلسل وهل ممكن أن تقدم عملاً رومانسياً مستقبلاً؟

يوسف الرومانسى وجد إقبالاً غير طبيعى لدى الجمهور فى الحلقات الأولى وممكن أن أقدم عملاً رومانسياً بشرط يكون مكتوباً بشكل جيد .

ماذا عن التعاون مع الفنان محمد عبد الرحمن فى مسلسل لأول مرة؟

أول تعاون بالفعل بينى وبين محمد عبد الرحمن توتا ولكن تشعر بأن بيننا أعمالاً كثيرة وكل فنان كوميدى له «استايله» وشكله وبالمناسبة أنا أعرف كيف أتغير وأمثل أمام أى كوميديان بطريقتى وأصنع كوميديا جيدة وكيميا بيننا خاصة وأننا نملك رصيداً طويلاً من الزمالة بالمسرح.

ما رأيك فى فكرة تقديم المسلسل فى حلقة فقط؟

موضوع ال 15 حلقة أصبح أكثر متعة ، وأصبحت الحكايات التى تحكى فى 15 أفضل بكثير من ال 30 حلقة فالتكثيف والتركيز أفضل كثيراً من المط والتطويل.

ماذا عن ردود الأفعال ل «كشف مستعجل» ؟

مرضية جداً وحاسس أن ربنا كلل تعبنا وأحمد الله على ما شعرت به وما يصلنى من كلام الجمهور .

وماذا عن الأعمال القادمة ؟

سوف أبدا تصوير الجزء الثانى من مسلسل «البيت بيتي» مع كريم محمود عبد العزيز بعد شهر رمضان مباشرة .

ماذا عن المنافسة مع الأعمال الكوميدية الأخرى فى شهر رمضان ؟

لا تشغلنى إطلاقا وأحب الخير لكل زملائى وأتمنى لهم التميز والنجاح والحكم النهائى من اختيار الجمهور وفى النهاية التوفيق من عند ربنا فقط لكل مجتهد .

ما أكثر الأعمال التى جذبتك فى شهر رمضان؟

كثيرة جداً منها «سره الباتع» و«المداح» و«الأجهر» و«الصفارة» و«الكبير قوي» بالطبع .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة