صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سموحة يشكو الأهلي لاتحاد الكرة بسبب كهربا

حسام عبدالعظيم

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 09:58 م

تقدم نادي سموحة بشكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم ضد النادي الأهلي بشأن مشاركة محمود عبد المنعم كهربا في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأحمر بهدفين التي جمعتهما على برج العرب  ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري. 
 
وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، أعلنت عن العقوبات الخاصة بأحداث مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول من الدوري الممتاز، بعد تلقي اللجنة شكاوى من إدارة القطبين، والتي عاقبت  اللاعب محمود عبد المنعم عبد الحميد الشهير بكهربا بالإيقاف عن اللعب في أي مباراة أو مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم أو رابطة الأندية المحترفة أو يشرف عليها أو تقع تحت نطاقه لمدة اثني عشر مباراة 12، اعتبارًا من تاريخ هذا القرار ومنعه من التواجد في المنطقة المحيطة بالملعب لذات المدة.
وفي هذا الصدد اعتبر نادي سموحة مشاركة كهربا في مباراة الفريقين أمس مخالف لقرار لجنة الانضباط، وطالب باعتبار سموحة فائز في المباراة.

وجاء نص بيان سموحة كالتالي:
المدير التنفيذى الاتحاد المصري لكرة القدم
تحية طيبة وبعد ...

تتقدم لسيادتكم بهذه الشكوى لاشتراك اللاعب محمود عبد المنعم شهير بكهربا لاعب النادي الأهلى بالمباراة رقم ۲۳۰ بين نادي سموحة والنادي الأهلي يوم الاثنين /۲۰۲۳/۱/۱۷ على ملعب استاد. 

الجيش المصري الساعة ٩,١٥ مساء. وهذا مخالف لقرار لجنة الانضباط الذي أعلن ايقاف اللاعب محمودعبدا لمنعم الشهير ب (كهربا ( ١٢ مباراة .
يرجى حفظ حق نادي سموحة بنقاط هذه المباراة .
 

فاز النادي الأهلي على نظيره سموحة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على برج العرب  ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري. 

وكشفت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن العقوبات الخاصة بأحداث مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول من الدوري الممتاز، بعد تلقي اللجنة شكاوى من إدارة القطبين.


حيث قررت اللجنة الآتي:

أولًا معاقبة اللاعب محمود عبد المنعم عبد الحميد الشهير بكهربا بالإيقاف عن اللعب في أي مباراة أو مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم أو رابطة الأندية المحترفة أو يشرف عليها أو تقع تحت نطاقه لمدة اثني عشر مباراة 12، اعتبارًا من تاريخ هذا القرار ومنعه من التواجد في المنطقة المحيطة بالملعب لذات المدة.

ثانيًا: تغريمه مبلغ مليون جنيه مصري تسدد خلال شهر من تاريخ صدور القرار.


ثالثًا: تحذيره كتابة بخطاب رسمي من مخالفة القواعد الانضباطية للسلوك الرياضي. 

رابعًا: تحذير النادي الأهلي بخطاب رسمي من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الانضباطية الرياضية.

خامسًا: تغريم النادي مبلغ مائتي ألف جنيه مصري تُسدد خلال شهر من تاريخ صدور القرار.

وطبقا للائحة النظام الأساسي ولائحة التظلمات الاستئناف، يمكن الاستئناف على القرارات خلال 10 أيام من تاريخ الإخطار بالقرار.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة