صورة أرشيفية لسبائك من الذهب
صورة أرشيفية لسبائك من الذهب


تراجع كبير في أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الأربعاء

عبير حمدي

الأربعاء، 19 أبريل 2023 - 10:52 ص

تراجعت أسعار الذهب العالمية، ببداية التداول على الأوقية، اليوم الأربعاء 19 أبريل، إلى مستوى 1980 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول، عند سعر الإغلاق السابق 2005 دولارات، وسط ترقب الأسواق توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت خلال تعاملات الأمس، وأغلقت بورصة الذهب التداول على مستوى 2005 دولارات، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1995 دولارًا، لتربح الأوقية نحو 10 دولارات بعد عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود و الهبوط.

واستهلت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الأسبوع الجاري يوم الإثنين، بتراجع طفيف في سعر الأوقية، حيث بدأت التعاملات عند 2003 دولارات، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2004 دولارات، واختتمت يومها الأول عند 1995 دولارًا.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها تدفع للتحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن للقيمة.

جدير بالذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملات الأسبوع  الماضي، بتراجع الأوقية نحو 3 دولارات، متأثرة بانخفاض مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة الأمريكية، وبتصريحات محافظ الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، بأن أسعار الفائدة أمامها المزيد من الارتفاعات.

اقرأ أيضا|وصل لأعلى سعر في تاريخه.. ارتفاع الذهب بختام تعاملات الثلاثاء

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة