أنواع من الأسماك المحفوظة
أنواع من الأسماك المحفوظة


ضبط 2.5 طن فسيخ مجهول المصدر بالقاهرة

محمود كساب

الأربعاء، 19 أبريل 2023 - 12:34 م

 

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرية الطب البيطري بعمل حملات مكثفة بالتعاون مع مديرتى الصحة والتموين ومباحث التموين والاحياء للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة قبل حلول عيد الفطر المبارك وخلال العيد للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

أقرأ أيضا :- ضبط 5750 طن أرز مجهول المصدر بالقاهرة

وأكد محافظ القاهرة، على ضرورة ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطري أن هناك حملات مكثفة لفحص جميع أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة، بالإضافة إلى حملات التفتيش علي محال الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صلاحية الغذاء المعروض بالأسواق.

وأضاف د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات تمكنت من ضبط 2.5 طن فسيخ مجهول المصدر في عدد ٥٠ برميل يزن البرميل الواحد ٥٠ كجم غير صالحة للاستهلاك الأدمى بمخزن أحد المحلات بحى السيدة زينب وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة وإحالة المخالفة للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم. 

كما تمكنت مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع مباحث شرق من ضبط ٢٥٠ كجم لحم مفروم ومقطعات لحوم ودواجن كاملة مجهولة المصدر بحى شرق مدينة نصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة