المهندس سمير
المهندس سمير


وزير التجارة: لدينا 173 مشروعا نمساويا بمصر و340 مليون دولار حجم التبادل التجاري

وائل المزيكي

الأربعاء، 19 أبريل 2023 - 02:03 م

أكد المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة على اهمية تعزيز الجهود المشتركة لزيادة معدلات التجارة البينية بين مصر والنمسا وبما يعكس الامكانات الصناعية والتصديرية الكبيرة لكلا البلدين.

واشار الوزير الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 339.5 مليون دولار مقارنة بنحو 275.7 مليون دولار عام 2021 محققاً نسبة زيادة بلغت 23%.

واوضح الوزير أحمد سمير ان الاستثمارات النمساوية في مصر تضم 173 مشروعاً في مجالات الصناعة والخدمات والسياحة والانشاءات والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ودعا سمير الشركات النمساوية للاستثمار في السوق المصري لا سيما في مشروعات البنية التحتية والنقل والمواصلات وتطوير الموانئ واللوجيستيات، لافتاً الى اهمية استفادة الشركات النمساوية من الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستفادة من حزم الحوافز الاستثمارية الكبيرة التي توفرها الدولة للمستثمرين بهذه المنطقة.

اقرا ايضا :«معلومات الوزراء» يستعرض دور المدن الذكية في تشكيل الاقتصاد والمجتمع 

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور جورج شتيلفريد سفير النمسا بالقاهرة والذي أكد على حرص بلاده على توسيع أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية على المستويين الإقليمي والقاري، لافتا الى اهتمام دوائر الاعمال بدولة النمسا بالاستثمار والتوسع في السوق المصري وذلك فى اطار خططها الاستثمارية الهادفة لضخ المزيد من الاستثمارات بدول قارة أفريقيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة