ندوات للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة استثمارا للأجواء الرمضانية
ندوات للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة استثمارا للأجواء الرمضانية


دروس في البيئة للمرأة والمزارعين.. وسهرة رمضانية أسوانية بمراكز الشباب

حسن بركة- إبراهيم عودة

الأربعاء، 19 أبريل 2023 - 11:01 م

في الليالي الرمضانية يحلو السهر وتبادل الحوارات في مختلف الموضوعات واستغلالًا للأجواء والسهرات الرمضانية فى مختلف مراكز الشباب بمحافظة أسوان.. عقد فرع جهاز شئون البيئة بأسوان بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة (قطاع الطلائع) سلسلة ندوات وفعاليات، لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين، فى إطار توجيهات د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وبحث الحضور كيفية الاستفادة من المخلفات والمتبقيات الزراعية (سفير القصب) وإعادة تدويره وتعظيم الاستفادة منه لإنتاج علف حيوانى أو سماد عضوى، كما تم إلقاء الضوء على أضرار حرق المخلفات الزراعية على البيئة وارتفاع الانبعاثات الكربونية وتأثير الحرق بالسلب على جودة التربة والأرض الزراعية وإنتاج المحصول.

اقرأ أيضًا | وزيرة البيئة: القطن المصرى يتأثر بالتغيرات المناخية 

كما تضمنت تلك الفعاليات تنفيذ العديد من الندوات بمراكز شباب كيما، وشباب الكرور ونادى التحرير، ومركز شباب حي ناصر، ومركز شباب السد العالى شملت التعريف بمفهوم البيئة وأسباب التلوث وكيفية مواجهة هذه الظاهرة ومنها ظاهرة التغير المناخي وعلى جانب آخر وفى إطار التعاون بين وحدة المرأة بفرع جهاز شئون البيئة بقنا ومركز إعلام قنا التابع للهيئة العامة للاستعلامات وقصر فرع ثقافة قوص، تم تنفيذ ندوة بعنوان دور المرأة في الحفاظ على البيئة فى إطار الاحتفال بشهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر استهدفت الندوة محوري «ترشيد الاستهلاك والتخلص الآمن من المخلفات''.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة