صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الخميس

عبير حمدي

الخميس، 20 أبريل 2023 - 11:50 ص

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، ببداية التداول على الأوقية، اليوم الخميس 20 ابريل, إلى مستوى 1998 دولارا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التعاملات عند سعر الإغلاق السابق 1994 دولار، في ظل ترقب الأسواق لاجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي مايو القادم ، ومصير أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات الأمس عدة تقلبات سعرية، تراجعت خلالها الأوقية عند 1977 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول، عند 2005 ، واختتمت التعاملات عند 1994 دولار.

اقرا ايضا :تراجع كبير في أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الأربعاء

كما ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات الثلاثاء ، وأغلقت بورصة الذهب التداول عند 2005 دولارات، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1995 دولارًا، لتربح الأوقية نحو 10 دولارات .

واستهلت بورصة الذهب ، تعاملات هذا الأسبوع يوم الإثنين، بتراجع طفيف في سعر الأوقية، حيث بدأت التعاملات عند 2003 دولارات، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2004 دولارات، واختتمت يومها الأول عند 1995 دولارًا.

و مازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها تدفع للتحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن للقيمة.

جدير بالذكر أن بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملات الأسبوع الماضي، بتراجع الأوقية نحو 3 دولارات، متأثرة بانخفاض مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة الأمريكية، وبتصريحات محافظ الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، بأن أسعار الفائدة أمامها المزيد من الارتفاعات.

و قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، إن البيانات الأخيرة أظهرت أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يحرز تقدمًا كبيرًا في تخفيض معدل التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، مضيفاً بأن معدلات الفائدة لازالت بحاجة إلى مزيداً من الارتفاعات.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع الماضي، بظهور العديد من البيانات الاقتصادية بالولايات المتحدة، المتعلقة بمعدلات النمو و التضخم، حيث تعد مؤشرات قوية لتوقع توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت أسعار الذهب العالمية، الخميس الماضي، وسجل سعر الأوقية 2040 دولارًا، بعد صدور بيانات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية، وزيادة التوقعات بتثبيت الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خلال اجتماعه مايو القادم.

أيضا تأثرت أسعار الذهب العالمية أيضا، بانخفاض مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين، وارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية، لأعلى مستوى لها منذ منتصف يناير من العام 2022.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة