وزير القوي العاملة حسن شحاتة
وزير القوي العاملة حسن شحاتة


القوى العاملة تتابع إجازة عيد الفطر المبارك  للعاملين بالقطاع الخاص

محمد عوض

الخميس، 20 أبريل 2023 - 01:57 م

تتابع  وزارة القوي العاملة اليوم الخميس الموافق 20 أبريل مع مديريات القوي العاملة بالمحافظات إجازة  عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء وذلك للعاملين المخاطبين  بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

اقرأ ايضا :وزير القوى العاملة يؤكد على أهمية العمل لتوفير أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين

وكان وزير القوي العاملة حسن شحاتة قد أصدر  توجيهات لمديرى مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وأصدرت الوزارة منشورا على  مديريات القوى العاملة بالمحافظات، أعلنت فيه أن إجازة عيد الفطر المبارك،وعيد تحرير سيناء إعتبارا من اليوم  الخميس 20 ابريل ، حتى الثلاثاء 25 أبريل الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك في ضوء نص قرار رئيس  مجلس الوزراء رقم 1405 لسنة 2023 والذي نص في مادته الأولى على أن: " تكون الفترة من الخميس الموافق  20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

 ويحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، واستحقاق العامل في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وكانت  وزارة القوى العاملة أكدت   أن  توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة يأتي تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الاجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء..

 

وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير القوى العاملة شعب مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله مصر الغالية  ،وأن يعيد هذه المناسبة بالخير والبركات .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة