الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون


كيم يأمر بإطلاق أول قمر صناعي تجسس لكوريا الشمالية  

ناريمان محمد

الخميس، 20 أبريل 2023 - 08:48 م

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إن بلاده انتهت من بناء أول قمر صناعي للتجسس العسكري ، وأعطت الضوء الأخضر لإطلاقه.

ويأتي تقرير استكمالها بعد حوالي أسبوع من إطلاق بيونغ يانغ لما قالت إنه صاروخ باليستي جديد عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب ، مما يمثل اختراقًا كبيرًا في برامج الأسلحة المحظورة.

قال المحللون إن هناك تداخلًا تقنيًا كبيرًا بين تطوير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وقدرات الإطلاق الفضائي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية (KCNA) أن كيم أعطى تعليمات يوم الثلاثاء "بالتأكد من أن قمر الاستطلاع العسكري رقم 1 الذي اكتمل في أبريل سيتم إطلاقه في الموعد المحدد" .

خلال زيارة إلى الإدارة الوطنية لتطوير الفضاء الجوي في كوريا الشمالية يوم الثلاثاء ، دعا أيضًا الموظفين إلى "التأسيس بحزم لقدرة جمع المعلومات الاستخبارية عبر الأقمار الصناعية من خلال نشر العديد من أقمار الاستطلاع في مدارات مختلفة على التوالي".

وأظهرت صور إعلامية رسمية كيم وهو يقوم بجولة في وكالة الفضاء مع ابنته. تم تعتيم العناصر التي كان يفحصها ، وكذلك المخططات وعروض الحائط الأخرى في بعض الصور.

كان تطوير قمر صناعي للاستطلاع العسكري أحد المشاريع الدفاعية الرئيسية التي حددها كيم في عام 2021.

في ديسمبر 2022 ، قالت كوريا الشمالية إنها أجرت "اختبارًا مهمًا في المرحلة النهائية" لتطوير قمر صناعي للتجسس ، قالت إنه سيكتمل بحلول أبريل من هذا العام.

كوريا الجنوبية: مجلس الأمن الوطني يُندد بإطلاق بيونج يانج صاروخًا باليستيًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة