صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه


استمرار الخط الساخن لعلاج الإدمان بالعيد

حسني ميلاد

الخميس، 20 أبريل 2023 - 09:03 م

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان «16023» خلال أيام عيد الفطر المبارك،  لتلقي الاتصالات الواردة على مدار الساعة، حيث تتنوع الخدمات التي يقدمها الصندوق بين توفير العلاج لمرضى الإدمان مجانًا وفي سرية تامة، وكذلك توفير المشورة العلاجية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج، إضافة إلى توفير المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

وأوضح د.عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، ومدير الصندوق، أن خدمات الخط الساخن لعلاج الإدمان، متاحة على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع بدون توقف، حيث تتنوع برامج العلاج المقدمة من الخط الساخن من علاج طبى وخدمات الدعم النفسي وكذلك برامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة.

 وأشار إلى تواجد فريق متخصص للرد على المكالمات الواردة للخط الساخن، وتسجيل بيانات الراغبين فى تلقى العلاج.

اقرأ ايضاً | «السلم والدخان».. أنشطة لرفع الوعي لدى الأطفال بمخاطر التدخين والمخدرات

واستعرض الخدمات العلاجية التي يقدمها الصندوق والتي تتم من خلال المراكز التابعة والشريكة مع الخط الساخن، حيث يصل عددها إلى 28 مركزًا بـ 17 محافظة، حتى الآن، كما أنه يجري الإعداد لافتتاح مركزين جديدين في محافظتي «قنا والجيزة»، بجانب أنه يجرى إنشاء مراكز علاجية بمحافظات «دمياط والشرقية وسوهاج وأسوان والغربية»، ومن المقرر افتتاح هذه المراكز خلال العام الجارى.

وينظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برامج توعوية لرفع الوعى لدى الأطفال من سن «6 - 16» عامًا بمخاطر التدخين وأضرار المخدرات بمحيط مناطق «مدينة السلام والنهضة والعبور»، وذلك بالتعاون مع منظمة فيس البلجيكية.

وتتضمن الأنشطة استخدام أساليب إبداعية وألعاب تفاعلية لتنمية مهاراتهم، منها الرسم وتلوين الكراسات واستخدام الأساليب التي تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال لرفع الابتكار والتفكير لديهم وتنمية مهارات التواصل والعمل الجماعي لديهم وربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة التدخين والإدمان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة