الرئيس السيسي مع الطفل
الرئيس السيسي مع الطفل


«بالأحضان».. طفل يفاجئ الرئيس السيسي فور دخوله مقر احتفالية عيد الفطر

صابر سعد

الجمعة، 21 أبريل 2023 - 07:26 ص

فاجأ طفل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور دخوله مقر احتفالية عيد الفطر المبارك، التي تقام بمركز المنارة، وقام باحتضانه، حيث تعامل الرئيس مع الطفل بمشاعر الأب، في لفتة أسعدت الحاضرين.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم /الجمعة/ أسر وأبناء شهداء ومصابي العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة، احتفالية عيد الفطر المبارك، التي تقام بمركز المنارة.

وحرص الرئيس السيسي على مصافحة عدد من أبناء أبطال مصر، وأدار حوارا دافئا وحديثا ودود معهم أثناء سيرهم إلى جواره.

 

ومنذ قليل؛ أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم /الجمعة/ صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد المشير طنطاوي.


وحرص الرئيس السيسي - خلال الصلاة - على وقوف عدد من أبناء شهداء مصر إلى جواره أثناء أداء الصلاة.

كما أدى الصلاة إلى جانب الرئيس السيسي، شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
وعقب أداء صلاة عيد الفطر، ألقى إمام مسجد المشير طنطاوي، خطبة العيد، حيث أكد أن يوم العيد، هو يوم المحبة والمودة الكاملة والواصل والاجتماع.

وأشار إلى أن يوم العيد يوم فعل الخير، ويوم المحبة والرحمة ويوم فعل القربات.

وأضاف أن فلاسفة الأخلاق قالوا لو ساد الحب بين الخلق ما احتاجوا إلى قانون ولا عدل، مؤكدا ضرورة حب الخلق على اختلافات سياساتهم وأفكارهم وعقولهم وأديانهم.

وقال خطيب المسجد إن المؤمن نقي القلب وتقي الفؤاد وسليم الصدر ورقيق المشاعر، ينام ويقوم وليس في قلبه ذرة حقد ولا غش لأحد على خير أعطاه الله.

وصافح الرئيس السيسي، عقب انتهاء الخطبة، عددا من أبناء شهداء مصر، الذي التفوا حوله فرحين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة