الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي


فتح 30% من فروع الجملة لصرف السلع التموينيه للمنافذ

وزير التموين: فتح المجمعات الاستهلاكية خلال ‏إجازة عيد الفطر

عبير حمدي

الجمعة، 21 أبريل 2023 - 02:20 م

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية أن المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وفى تقرير تلقاه وزير التموين، من القابضة للصناعات الغذائية، أكد أنه سيتم فتح 30% من مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموينية، إضافة إلى فتح منافذ التجزئة التابعه لشركتى الجملة العامة والمصرية وفتح مصنع تعبئة السكر بالسادس من أكتوبر خلال عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا: «التموين»: إنتاج 30 طن كعك وبسكويت وفقا للمواصفات القياسية| خاص

وأضاف التقرير الوارد إلى وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد أكدت أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر إضافة إلى البقوليات والكعك والبسكويت والأسماك المملحة بالمنافذ المميكنة والتجزئة لتلبية احتياجات المواطنين منها خلال عيد الفطر المبارك.

متابعة يومية لتوافر السلع بالأسواق والمجمعات

وأشار المصيلحي إلى أنه يتابع يوميا ‏الموقف من ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ‏لمتابعة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التجزئة التابعة لشركتى الجملة العامه والمصرية.

وأشار إلى أن توجيهات الوزير للمديريات التموينية شملت المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور علي مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة، وشدد ‏ على متابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها.‏


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة