ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر


ممشى أهل مصر.. فسحة مجانية للمواطنين

إيمان الخميسي

الجمعة، 21 أبريل 2023 - 07:42 م

« العيد فرحة» عبارة ليست عابرة ولكنها واقع حياة .. وفى عيد الفطر هذا العام فرحة بطعم خاص شاهدناها خلال جولتنا بممشى أهل مصر، حيث مياه النيل الساحرة والخضرة الخلابة والشمس الساطعة.

«أخبار اليوم» قامت بجولة فى أول أيام عيد الفطر المبارك لتعيش لحظات الفرحة والاستمتاع التى يعيشها المواطنون من زائرى «ممشى أهل مصر».. والذى يعد مزارا سياحيا، يستهدف قطاعا عريضا من سكان القاهرة الكبرى، وغيرهم، مقدما لهم رؤية جديدة لكورنيش النيل بصورة لم نعهدها من قبل، هو ممشى أو مسار مواز على طول نهر النيل، مزود بخدمات ومرافق متعددة مع نظام إضاءة ليلي، كما يمتد الى مناطق عديدة، ذلك ليكون بالقرب من أكثر المناطق حيوية وحركة فى القاهرة الكبرى .. ويوجد فى الممشى أماكن مخصصة للدراجات الهوائية؛ للتشجيع على ممارسة الرياضة، وتقليل استخدام المركبات، وتخفيف زحام السيارات فى أوقات الذروة.

اقرأ أيضًا | كيف قضت وزيرة التعاون الدولي أول أيام عيد الفطر المبارك؟

كما يهدف الممشى إلى زيادة أماكن الجذب السياحى النهري، وتحقيق مكاسب للدولة؛ من خلال تنشيط السياحة المائية عبر الاستفادة من موقع مصر المطل على نهر النيل.

فضلا عن كون الممشى يحافظ على المساحات الزراعية والمنشآت من التآكل فى حالة انهيار جوانب النهر.. وشهد ممشى أهل مصر إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، فى أول أيام عيد الفطر المبارك، فضلا عن التزين الذى يشهده كورنيش النيل 

وأكدت مروة محمد، مدرسة وإحدى الزائرات لممشى أهل مصر أنهاجاءت بشكل خاص من الصعيد لقضاء عيد الفطر بالقاهرة، وانبهرت بالتطوير الذى شهده كورنيش النيل والمناظر الخلابة المحيطة به، مؤكدة أنها مستمتعة جدا بالممشى،فضلا عن تخطيطها للقيام برحلة نيلية لقضاء أوقات ممتعة وسط النيل والطبيعة الساحرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة