الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


إزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال عيد الفطر على نفقة المتعدى

محرم الجهيني

السبت، 22 أبريل 2023 - 02:53 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لحماية الارض الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

وأكد أنه لن يسمح لأى مواطن بالقيام بالتعدى على الاراضى الزراعية أو أراضى أملاك الدولة أوالبناء المخالف بدون تراخيص قانونية من جهات الاختصاص وخاصه أيام الاجازات والاعياد.

وشدد المحافظ علي وكيل وزارة الزراعة، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومديري الإدارات الزراعية بتشكيل لجان دورية على مدار اليوم وخاصة فى أيام إجازة عيد الفطر المبارك لرصد أى تعديات مخالفة على الاراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل مع المخالفين بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها في المهد قبل أن تصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال أصحابها.

ومن جانبه أكد المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أنه تم تشكيل لجان بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والإدارات الزراعية لرصد التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بالمراكز والمدن أسفرت عن رصد 7 حالات تعدي بمركزي الحسينية والزقازيق واقعة على مساحة 3 قيراط و 12 سهم منهم 4 حالات علي مساحة قيراط و 12 سهم بمركز الحسينية و 3 حالات علي مساحه قيراط و 13 سهم بمركز الزقازيق .

أوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه تم الانتهاء من إزالة جميع التعديات على الاراضي الزراعية في المهد وإعادة الأرض لطبيعتها الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة