وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


في الذكرى الـ53 ليوم الأرض..

في يوم الأرض.. واشنطن تجدد التزامها بالاستجابة السريعة للحفاظ على الكوكب

أ ش أ

السبت، 22 أبريل 2023 - 06:44 م

 

أكدت الولايات المتحدة، اليوم السبت، التزامها بالحفاظ على الاستجابة السريعة للتهديدات التي يتعرض لها الكوكب في الذكرى الثالثة والخمسين ليوم الأرض.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - في بيان أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية – إن "الولايات المتحدة قامت باستثمارات غير مسبوقة في صحة كوكبنا وقادت الجهود العالمية لحماية البيئة ومعالجة أزمة المناخ".

وأكد بلينكن أهمية تحديد حلول للتحديات العديدة التي تواجه كوكبنا اليوم، من أزمة المناخ إلى انعدام الأمن المائي العالمي.

وتابع قائلا " قطعنا خطوات كبيرة في معالجة فقدان التنوع البيولوجي وانعدام الأمن المائي في جميع أنحاء العالم، وانضممنا إلى شركائنا وحلفائنا للتصدي لتحديات المياه الحرجة في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في مارس الماضي حيث أعلنا عن أكثر من 49 مليار دولار في الإجراءات المحلية والعالمية مما يضمن بقاء البنية التحتية للمياه والصرف الصحي المقاومة للمناخ أولوية في المنزل وحول العالم".

وفيما يتعلق بالعمل الخارجي للحفاظ على كوكب الأرض، أوضح أن مهام الولايات المتحدة تتصدر من خلال استخدام التكنولوجيا الجديدة في سفاراتنا وقنصلياتنا لتحقيق كفاءة أفضل في استخدام الطاقة وشفافية لبيانات جودة الهواء.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي "منذ إعلان 22 أبريل يوم الأرض قبل 53 عامًا حشد مئات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم للدفاع عن حماية أفضل لكوكبنا، وندرك أنه لا يكفي أن نأمل ببساطة في مستقبل أكثر إشراقًا لأطفالنا وأحفادنا، يجب أن نواصل اتخاذ إجراءات جريئة لتعزيز كوكب أكثر صحة للجميع".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة