المراكب النيلية
المراكب النيلية


توافد الأطفال والشباب والعائلات.. المراكب النيلية متعة أهالى القليوبية

الأخبار

السبت، 22 أبريل 2023 - 11:14 م

واصل أبناء محافظة القليوبية احتفالاتهم، فى ثانى أيام العيد، حيث توافد الأطفال والشباب والعائلات على كورنيش النيل بالعاصمة بنها وحدائق ومتنزهات القناطر الخيرية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة،  كما حرص بعض الشباب على استئجار المراكب النيلية، وإقامة حفلة غنائية فى وسط النيل فى مدة لا تتراوح 45 دقيقة.

وأعرب المترددون على الحدائق عن سعادتهم بالاحتفال بالعيد، وأوضح المهندس فوزى خليفة، من عزبة الأهالى بمركز القناطر الخيرية، أنه يحرص على الخروج مع أسرته للاحتفال بالعيد بحدائق القناطر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وسط احتفال العديد من الأهالى معهم بنفس الطريقة وهو ما يشعرهم ببهجة اليوم ويدخل الفرحة والسرورعلى نفوسهم.  ومن جانبه، أشار محمد عمر، من قرية البرادعة، أنه اعتاد على الذهاب إلى كورنيش النيل مع أصدقائه ساعة العصارى للاستمتاع بمنظر المياه وقت غروب الشمس.

اقرأ ايضاً| القناطر الخيرية بالقليوبية.. قبلة الباحثين عن الفرحة في عيد الفطر| صور

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أمس، حدائق عفلة والياسمين والتوفيق بالقناطر الخيرية، وقدم لعبا للأطفال ووزع الورد على زوار الحدائق، وأعرب الأطفال عن فرحتهم  بالهدايا، التى تحمل صور الرئيس عبدالفتاح السيسى، مقدمين له الشكر على حرصه على مشاركتهم فرحة العيد، مؤكدين على اعتزازهم بتلك الهدايا والاحتفاظ بها.

ومن جانبه، شهد د. محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ أعمال مبادرة «العيد أحلى» بمركز شباب قليوب، وتضمنت فقرات فنية وعرائس وماسكات. وقدم فريق «قادرون باختلاف» بمركز الشباب فقرات فنية احتفالا بالعيد بحضور كثيف من النشء والشباب أعضاء المركز وأسر وأهالى وسكان المنطقة.

وبدوره، أكد المهندس أشرف درويش، مدير عام رى القناطر الخيرية، أنه وفقًا لتوجيهات وزارة الري، تم رفع حالة الطوارئ بإدارة وتشغيل وصيانة الحدائق ومنع الإجازات للعمل على راحة الزوار ونظافة الحدائق خلال أيام العيد.

وأشار إلى أنه يوجد 6 حدائق تستمر فى استقبال الزوار حتى  12 ليلاً لتميزها على مستوى الجمهورية بوجود شبكات إنارة داخلية بمستوى عال من الدقة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة