«الأرصاد» تكشف حالة الطقس هذا الأسبوع
«الأرصاد» تكشف حالة الطقس هذا الأسبوع


تقلبات جوية حادة وسريعة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس هذا الأسبوع

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 23 أبريل 2023 - 12:05 م

 أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استقرار درجات الحرارة عند المعدلات الطبيعية لها نهارًا اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل، لافتة أن الأجواء باردة خلال فترات المساء.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، إن البلاد تتأثر صباحًا بكتل هوائية شمالية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية والبحر المتوسط، تجعل درجات الحرارة حول المعدلات.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تأثير غطاء سحابي على بعض محافظات الجمهورية اليوم، موضحة أن العظمى على القاهرة 29 درجة، فيما تصل على جنوب الصعيد إلى 38 درجة.

وأوضحت أن الأجواء حارة نهارًا، على بعض مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، وربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلة للدفء على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

برودة الطقس

ونوهت بأن نشاط الرياح على أغلب المحافظات الشمالية ليلًا، يزيد من الشعور ببرودة الطقس، قائلة إن الأجواء البادرة مستمرة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

وذكرت أن الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، متوقعة أن تشهد مناطق خليج السويس شمال ووسط وجنوب الصعيد فرص أمطار خفيفة، قد تكون رعدية على بعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

ارتفاع الحرارة

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،ارتفاع الحرارة بشكل طفيف أيام الأربعاء والخميس، ثم تنخفض مرة أخرى بحلول يوم الجمعة، مضيفة أن تلك الأجواء مستمرة حتى شهر مايو.

وناشدت المواطنين اصطحاب جاكيت خفيف عند الخروج بعد المغرب وساعات الليل، وارتداؤه عند الشعور بانخفاض الحرارة، والقيادة بهدوء تام على الطرق، ومتابعة النشرات الجوية، لأن الربيع فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

اقرأ أيضا:الأرصاد تُحذر من طقس اليوم: رياح المحملة بالرمال والأتربة وتكون شبورة مائية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة