سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات
سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات


تسيير سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات في ثالث أيام العيد | صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 أبريل 2023 - 01:38 م

كتب :عصام عمارة 

شهد اليوم الثالث لاحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك بمحافظة الغربية قيام مجلس مدينة كفر الزيات برئاسة عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات بتسيير عدد كبير من سيارات مكافحة البعوض بنحو 38 قرية استجابة للمواطنين والفلاحين بالقرى من موسم تكاثر اعداد حشرات الناموس خاصة في مثل هذه الأيام من كل عام مع تغير الفصول ودخول فصل الصيف.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بمتابعة طلبات المواطنين والاستجابة لها خلال فترة الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.

 

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: فتح جميع الحدائق بالمجان خلال عيد الفطر

 

حيث شهدت العديد من قرى محافظة الغربية ومركز كفر الزيات شكوى عامة من المواطنين بتزايد اعداد حشرات الناموس بصورة كبيرة على الرغم من تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة من قبل متعهدي القمامة بجميع القرى خلال فترة الاحتفالات بعيد الفطر المبارك.


وناشد العاملون بمجلس مدينة كفر الزيات والوحدات المحلية بالقرى المواطنون بعدم ترك الأطفال يسيرون خلف سيارات مكافحة الناموس حفاظا على صحتهم وحياتهم وخشية من حدوث اي طوارئ وحادث.


يأتي هذا في الوقت الذي كثف فيه مجلس مدينة كفر الزيات من أعمال  النظافة بالطريق الزراعي بالدلجمون ونظافة  الطرق بالوحدة المحلية بابو الغر ومتابعة أعمال النظافة و مسح ورش الطريق السريع اليوم بقرية إبيار.


 بالإضافة لإعادة بناء وترميم ودهان احواض الاشجار والزهور وصيانة الأعمدة بالطريق السريع لقرية كفر العرب و  تشغيل جهاز الضباب لرش الناموس والبعوض بقرية ابيار وقرية منية ابيار وذلك خلال أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 

وكان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أكد  أن أجهزة المحافظة ومجلس مدينة كفر الزيات قد انتهت من رصف وتخطيط  مدخل ومدينة كفر الزيات وشارع الزربيني والذي يعتبر أحد أهم الشوارع الرئيسية الهامة والتي تربط المدينة بالطريق الزراعي طنطا الإسكندرية السريع بين مدينتي طنطا وكفر الزيات.

 

اقرأ أيضا| توزيع الهدايا على الأطفال خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالغربية

مشيرًا إلى أن أعمال الرصف شملت  تخطيط  الشارع وتركيب بالوعات لصرف مياه الأمطار ووضع الأعمدة الديكورية وزراعة الأشجار وذلك بطول  1200 متر وعرض 20 متر  وذلك بإجمالي تكلفة 12مليون جنيه، وذلك  ضمن  أكبر خطة رصف نفذتها المحافظة على مدار ثلاث أعوام شملت رصف 649 شارع وطريق بطول 517 كم.


حيث كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات البدء في خطة تطوير وتجميل مدينة كفر الزيات والتي شملت تطوير مدخل المدينة وهدم الحديقة المواجهة لمبنى محكمة كفر الزيات للاستفادة من ارضها في أعمال توسعة الطريق وتوسيع الميدان الرئيسي بالمدينة وتطوير عدد من الحدائق بمدخل مدينة كفرالزيات لأول مرة ورصف شوارع المدينة التي تقل مساحتها عن أربعة أمتار بطبقة الانترلوك فضلا عن تطوير كورنيش مدينة كفرالزيات المطل على نهر النيل فرع رشيد.


 

 

 

تسيير سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات استجابة لأهالي القرى

تسيير سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات استجابة لأهالي القرى

تسيير سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات استجابة لأهالي القرى

تسيير سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات استجابة لأهالي القرى

تسيير سيارات مكافحة الناموس بكفر الزيات استجابة لأهالي القرى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة