رياح متوسطة تضرب أسوان والغيوم تملأ سماءها
رياح متوسطة تضرب أسوان والغيوم تملأ سماءها


رياح متوسطة وعاصفة ترابية تضرب أسوان

محمد علي

الأحد، 23 أبريل 2023 - 03:51 م

شهدت مدينة أسوان، اليوم الأحد، بالتزامن مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك عاصفة ترابية متوسطة، حيث أن الغيوم تملأ سماء المدينة مع اختفاء أشعة الشمس مع انخفاض مستوى الرؤى بشكل نسبي، وصاحبت ذلك عاصفة رياح محملة بالأتربة. 

اقرأ أيضا | توزيع الهدايا والحلوى على المواطنين في ثالث أيام العيد بطنطا

وبالرغم من العاصفة الترابية التي شهدتها مدينة أسوان إلا أن الحركة المرورية في الشارع تسير بشكل عادي، و الوضع مستقرًا حتى الآن، ولم يتم رصد اي خسائر وقعت  إثر  التغيرات في حالة الطقس.

وسجلت درجة حرارة الطقس اليوم الأحد في مدينة أسوان، اليوم الأحد، العظمي 40 درجة، و الصغري 26 درجة. 


ومن ناحية أخرى تواصل الوحدات المحلية بالمراكز والمدن تكثيف رصد وإزالة التعديات أولاً بأول بشكل فورى ، بجانب أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات خلال أيام عيد الفطر المبارك .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، مع الالتزام بترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية والمنشآت العامة والمحال التجارية ، وأيضاً الالتزام بتوقيتات الغلق المحددة لخفض الأحمال والإنارة ضمن جهود الدولة فى هذا الاتجاه ، وهو الذى تكامل مع انتظام حركة المركبات والسيارات على خطوط السير الداخلية والخارجية بين مختلف المحافظات سواء بموقف الأقاليم الرئيسي أو باقي المواقف بالمراكز والمدن.


فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بقيادة صابر حسين برصد حالة تعدى على أملاك الدولة عبر منظومة المتغيرات المكانية بقرية عنيبة على مساحة 200 م2، وبأسوار إرتفاع 3 متر، وقد تم تنفيذ الإزالة الفورية لها، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى، كما تم تنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات من القمامة والأتربة بمتوسط ٢٠ طن يومياً، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تمهيد ورش الطرق الداخلية بمداخل مدينة نصر النوبة والقرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة