اقبال كبير على شواطئ المدن الساحلية
اقبال كبير على شواطئ المدن الساحلية


250 ألف زائر لبورسعيد وإقبال على «عروس المتوسط» والسياح يحتفلون بشرم

الأخبار

الأحد، 23 أبريل 2023 - 09:22 م

نبيل التفاهنى أشرف شرف على الشافعى محمد قورة ليزا شكرى

شهدت شواطئ المدن الساحلية فى المحافظات، إقبالاً كبيراً من الزائرين، من مختلف محافظات الجمهورية، حيث كانت «نجم الشباك» فى الاحتفال باليوم الثالث لعيد الفطر المبارك، والاستمتاع بمياه البحر الفيروزية والمتنزهات والحدائق والأماكن الترفيهية، وقد انتشرت الدوريات الأمنية لتوفير الأمان والحماية للمحتفلين بالعيد ومنع تعكير صفوهم.


وفى الإسكندرية واصلت الشواطئ استقبال روادها، فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، فى أجواء ربيعية، خاصة مع عودة تشغيل شواطئ «البوريفاج»، حيث تزايد توافد زوار وأهالى المدينة احتفالا بالعيد بعد انتهاء الزيارات العائلية، وارتفعت نسب الإقبال على شواطئ «عروس البحر» والمتنزهات وحديقة الحيوانات فى النزهة، لقضاء ما تبقى من أيام عطلة العيد.


وأوضح المحافظ، اللواء محمد الشريف، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، اتخذت كل الإجراءات، بالتنسيق مع جميع المديريات وشركات المرافق، لمتابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.
وشدد على أن عطلة العيد فرصة كى تظهر المدينة أمام أهلها وزوارها بالمظهر اللائق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط، مشيراً إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة، جاهزة لتلقى أى بلاغات من المواطنين على مدار الـ ٢٤ ساعة.


وأضاف أن هناك أكثر من ٢٤ حديقة عامة موزعة على مستوى الأحياء، استقبلت الزوار، وتم تكليف الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بتكثيف التواجد الميدانى والمتابعة اللحظية على مدار الساعة لأى مشكلة قد تطرأ لسرعة حلها، والتشديد على تكثيف أعمال النظافة أولاً بأول على مستوى الأحياء، مع زيادة المعدات لرفع كفاءة منظومة النظافة فى المدينة بشكل عام.


من جانبه، أوضح د.محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الاسكندرية، أن الإقبال تزايد على الشواطئ فى ثالث أيام العيد.
وأضاف أن جميع الشواطئ بالإسكندرية والبالغ عددها ٦٤ شاطئاً منها شاطئان مجانيان و٥ شواطئ عامة، سعر تذكرة الدخول بها ٥ جنيهات للفرد.
وشهدت قلعة قايتباى، إقبالاً ملحوظاً، وأشار محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، إلى أن قيمة تذكرة الطالب 30 جنيهاً والمواطن 60 فيما تبلغ قيمة تذكرة الطالب والمواطن الأجنبى 60 جنيهاً.
بدورها، أوضحت نبيلة وليم عزيز، مدير عام حديقة حيوان الاسكندرية، أن الحديقة تستقبل يومياً، خلال أيام عيد الفطر المبارك، حوالى 9 آلاف زائر من الإسكندرية والمحافظات المجاورة.


من جانب آخر، واصلت آلاف الأسر والشباب والأطفال فى دمياط احتفالاتهم بعيد الفطر بالخروج إلى شواطئ  رأس البر نهاراً، وأعلنت مدينة رأس البر تحت إشراف د.منال عوض، محافظ دمياط، وبقيادة وليد الشهاوى رئيس المدينة، حالة الطوارئ، نظرًا لتزايد الإقبال لتأمين المصطافين بنشر قوات الإنقاذ وأيضا تواجد سيارات الإسعاف وخيم تسليم الأطفال التائهين، حيث تم إنقاذ 13 مصطافاً من الغرق وتسليم 21 طفلاً تائهاً لذويهم، وفى الفترة المسائية شهدت المدينة زحاماً كبيراً لقضاء سهرات عيد الفطر للاستمتاع بالجو والطبيعة الخلابة، حتى الساعات الأولى من الصباح، حيث شهدت بوابات الدخول زحاماً كبيراَ، وامتد الزحام بشارع النيل، حيث فضل العديد الجلوس على الكازينوهات والكافيتريات، التى تسابقت لتنظيم العديد من الفقرات الغنائية والاستعراضية لجذب المواطنين، فى حين فضل البعض الآخر السهر على اللسان، حيث الطبيعة الممتعة والتقاء النهر والبحر والفنار، كما قام البعض خاصة الشباب بالتنزه بالرحلات النيلية للاستمتاع على أنغام الـ»دى.جى» والفقرات الفنية، كما شهدت المطاعم إقبالاً كبيراً من المواطنين لتناول العشاء وأيضا تناول الفطائر والحلويات الدمياطى.


أقيمت احتفالية كبرى بمدينة شرم الشيخ، ليلة أمس، احتفالا بعيد الفطر المبارك، بحضورعدد كبير من السياح  المصريين والعرب وجنسيات أخرى تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
ونال الحفل إعجاب الجمهور من مواطنى مدينة شرم الشيخ وزوارها من السياحة الداخلية، والسائحين من مختلف جنسيات العالم.
وأوضح سمير رشوان، مدير عام أحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، أن المنتجعات السياحية تسابقت فى إعداد البرامج الخاصة باحتفالات عيد الفطر المبارك، لجذب أكبر عدد من السائحين.


وأكد أن السياحة الدولية، عادت بقوة إلى مدينة شرم الشيخ، ومنها تركيا، وألمانيا، المجر، إيطاليا، وروسيا، وغيرها من الدول الأخرى، إضافة إلى السياحة الداخلية، التى تنعش منتجعات مدن خليج العقبة على مدار العام، خاصة خلال الأعياد والمناسبات، والإجازات والعطلات الرسمية.


وأشار إلى أن جهود الدولة فى تنشيط السياحة أتت بثمارها، حيث يوجد إقبال سياحى على منتجعات خليج العقبة السياحية «شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا» خلال الفترة الحالية، إضافة إلى تنوع المقاصد السياحية التى تزخر بها محافظة جنوب سيناء، والتى كان لها أثر كبير فى إنعاش السياحة بشكل عام.
وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن أكثر من ٢٥٠ ألف مواطن أمضوا إجازة عيد الفطر بالمحافظة، ما بين مقيمين بالقرى السياحية والفنادق  والأغلبية من زوار رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة وعلى جانب آخر استحوذ شاطئ البحر بالنصيب الأكبر من الرواد الذين ملأوا الشاطئ على امتداده البالغ ٥٫٥ كيلو متر، وفى القرى السياحية المقامة أمامه، وشهد شاطئ مدينة بورفؤاد نفس الإقبال الكبير والقرية السياحية الجديدة التى افتتحت الشهر الماضى وهى أول قرية تقام على شاطئ المدينة ولم يقتصر الإقبال على الشاطئ فى ساعات النهار وامتد لساعات الليل مع السهرات الفنية التى نظمتها الكافيهات القائمة على كورنيش الشاطئ ونافست حارة العيد وهى مدينة الملاهى التى تقام خلال العيد الشاطيء فى جذب الزوار وشهدت ازدحاما من الأسر التى اصطحبت أطفالها للاستمتاع بالمراجيح وباقى الألعاب ولم تخل الحدائق المفتوحة والساحات ومنطقة قاعدة تمثال ديليسبس على ضفاف القناة من المحتفلين بالعيد.. ووجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار رفع درجة الاستعداد مع الاطمئنان على توافر الخدمات المقدمة وتوفير التأمين اللازم والمتابعة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة