مراسل إكسترا نيوز
مراسل إكسترا نيوز


بتوجيهات من الرئيس السيسي

إكسترا نيوز: تعاون كبير من مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية لإعادة المصريين من السودان

حامد عبدالحليم

الأحد، 23 أبريل 2023 - 11:25 م

أفاد عوض الغنام مراسل إكسترا نيوز بمعبر أرقين البري أن هناك تعاون كبير من مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية لإعادة المصريين من السودان بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

إقرأ أيضا| القاهرة الأخبارية : اشتباكات بالقرب من هيئة الإذاعة ومبنى البرلمان السوداني

 

وكانت أكدت مصادر مصرية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري متابعة لحظية لعمل خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان.

 

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، بدء إجلاء المجموعة الأولى من المصريين بالسودان، لافتة إلى أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها الموجودين في السودان.

 

وأضافت أن خلية أزمة من الدفاع والمخابرات العامة والداخلية تتابع عملية إجلاء المجموعة الأولى من المصريين بالسودان، وأن التنسيق مستمر مع الجانب السوداني لتوفير ممرات آمنة ونساعد الدول الصديقة في إجلاء رعاياها.

 

وفي سياق متصل، أعلنت الخارجية المصرية، إجلاء 436 مواطنًا من السودان، بريًا، بالتنسيق مع السلطات السودانية.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن عملية الإجلاء تمت في إطار جهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين بالسودان.

 

وأكدت وزارة الخارجية على استمرار السفارة المصرية في الخرطوم والقنصليات في الخرطوم وبورتسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا، في التنسيق مع المواطنين المصريين في السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة