أخبار فاتتك وإنت نائم
أخبار فاتتك وإنت نائم


أخبار فاتتك وإنت نائم | وزير قطاع الأعمال يكشف خطوات تطوير مصر للألومنيوم

حامد عبدالحليم

الإثنين، 24 أبريل 2023 - 07:20 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 24 أبريل، والتي كان أبرزها:

وزير الأوقاف: الحفاظ على كيان الدول مطلب ديني ووطني وأمن الناس فوق أي اعتبار

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الحفاظ على كيان الدول مطلب ديني ووطني وإنساني وأمن الناس في أوطانهم يجب أن يكون فوق أي اعتبار أو منافع على حساب معاناتهم.

البابا تواضروس يستلم النور المقدس من القدس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الآباء كهنة وخدام رابطة القدس بالقاهرة.

شيخ الازهر: ادعو الله ان يكشف عن اهلنا فى السودان شر النزاع 

دعا الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف الحكماء الى حقن الدماء فى السودان و دعا الله تعالى ان  يكشف عن اهل السودان ما ابتلوا به من نزاع .

الأرصاد: طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى دافئ على السواحل الشمالية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الاثنين طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود ليلا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

برلماني: قرار الرئيس برفع موازنة الدعم يهدف للتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ ، بأن قرار  وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إلى محمد معيط وزير المالية برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من  358.4 مليون جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8 %  تهدف للتوسع فى شبكة الحماية الاجتماعية والتخفيف عن  الأسر الأكثر احتياجات والأولى بالرعاية للارتقاء بمستوى معيشتهم خاصة، وأن الزيادة فى الدعم تشمل الاحتياجات الأساسية لهذه الفئة من المواطنين والتى من أهمها زيادة دعم السلع التموينية والمواد البترولية والتأمين الصحى والأدوية والإسكان الاجتماعى ومعاش الضمان الاجتماعى والعلاج على نفقة الدولة.

وزير قطاع الأعمال يكشف خطوات تطوير مصر للألومنيوم بنجع حمادي

​​​​​​​

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام على  أنه يجرى حالياً الاتفاق مع شركة (EGA) صاحبة أعلى إنتاج للألومنيوم في المنطقة للدخول في شراكة لإقامة المشروع، ويتم حالياً مناقشة أسعار الكهرباء ونسبة المشاركة وزيادة حجم إنتاج المصنع الجديد من 300 ألف طن إلى 600 ألف طن. ​​​​​​​

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة