النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب


«قوى العاملة النواب» تهنئ الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء

محمد عوض

الإثنين، 24 أبريل 2023 - 10:02 ص

تقدم النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 41 لعيد تحرير سيناء، وعودتها إلى حضن الوطن.

وأكد عبد الفضيل، أن هذه المناسبة ستظل دائما وأبدا فخرا لنا جميعا تُذكرنا بنصر أكتوبر - العاشر من رمضان المجيد، الذي قدم خلاله أبناء مصر البواسل من رجال قواتنا المسلحة أرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية فى سبيل استعادة أرض سيناء الحبيبة، وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والوطنية الصادقة من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، والحفاظ على مقدراته.

اقرأ أيضا :- اتصالات النواب: برامج الحماية الاجتماعية ساهمت فى حماية المواطنين والبسطاء

ويدعو الله تعالى أن يحفظ مصرنا العزيزة ويعيد عليها هذه الذكرى بمزيد من التقدم والرخاء والأمن والأمان، وعلى رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق والسداد، وعلى شعب مصر العظيم بالمزيد من الخير والأمن والسلام.

يذكر أن عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م، وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما تم رفع  علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة