صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اقتصادية قناة السويس تعلن 7 مشروعات بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية

شيماء مصطفى

الإثنين، 24 أبريل 2023 - 06:06 م

أكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قيامها بتأهيل المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد لاستقبال مختلف أنواع الصناعات ولكن تركز المنطقة الاقتصادية على جعلها مركزاً للصناعات المتوسطة والخفيفة.

وأشارت اقتصادية قناة السويس، إلي إنه يجري حاليا إصدار الموافقات اللازمة لإقامة 7 مشروعات بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية بإجمالي مساحة 62000 متر مربع.

وتتنوع هذه الصناعات بين تصنيع الصمغ العربي ومشتقاته، وصناعة المسبوكات، بالإضافة إلى المواسير الحديدية ومستلزماتها وعدد من المستودعات والمخازن ومحطة خرسانة.

وقالت اقتصادية قناة السويس، إنه تم إقامة الشركة المصرية لصناعة السكك الحديدية بهدف تعميق وتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر وخاصة الوحدات المتحركة بالجر الكهربائي.

اقرأ أيضا|اقتصادية قناة السويس: 243 سفينة بحمولة 4.4 مليون طن بموانئ المنطقة الشمالية

وأوضحت اقتصادية قناة السويس، أن المشروع يقام على مساحة 300 ألف م2، باستثمارات تقدر بحوالي 240 مليون دولار، بطاقة إنتاجية للمشروع في المرحلة الأولى تبلغ 100 وحدة متحركة في السنة، على أن تكون المرحلة الثانية لإعادة تأهيل الوحدات المتحركة التي تعمل بالجر الكهربائي بمعدل 125 وحدة في السنة، والمرحلة الثالثة إنتاج عربات القطار الكهربائي السريع 150 وحدة في السنة بما يساهم في توفير 2000 فرصة عمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة