جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس مركز البحوث يتفقد منظومة العمل داخل معمل المبيدات

محرم الجهيني

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 - 10:30 ص

قام الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث بزيارة تفقدية للمعمل المركزي للمبيدات التابع لمركز البحوث الزراعية، وأشاد رئيس المركز بآداء والتزام العاملين خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد رئيس المركز على ضرورة استمرار عجلة العمل داخل المعمل خلال إجازة عيد الفطر كونه واحداً من الكيانات التي تلعب دورا هاما في نمو الاقتصاد الوطني وزيادة نفاذ الصادرات الزراعية المصرية، ويعتبر من أحدث المعامل التي تم إنشاؤها داخل مركز البحوث الزراعية، والتي تُشكل قيمة مضافة لخدمة الاقتصاد الزراعي.

ووجه رئيس مركز البحوث الزراعية الشكر للعاملين في المعمل المركزي للمبيدات على التزامهم بمنظومة العمل داخل المعمل خلال الإجازات الرسمية والأعياد.

كما تفقد الدكتور محمد سليمان أقسام المعمل ومنظومة العمل المتكاملة داخله، والتي تدار بمنظومة إلكترونية متكاملة بداية من استلام العينات وحتى إصدار النتائج وتسليمها في وقت قياسي، بالإضافة إلى طباعة كود الـQR على الشهادات لتأمينها وفقًا للطرق التكنولوجية الحديثة.

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية، إن المعمل المركزي للمبيدات يضم أقساماً علمية فريدة من نوعها على المستوى الوطني والإقليمي ومنها المركز الوطني لرصد متبقيات المبيدات، والذي يتميز بتحليل أكثر من 500 مركب من المبيدات، وهو ما يزيد من الطلب على التحاليل الخاصة بالكشف عن متبقيات المبيدات في الحاصلات الزراعية خاصة مع النمو المستمر للطاقة الاستيعابية للعينات داخل المركز.

اقرأ أيضا «تكنولوجيا الأغذية» يوجه نصائح لحماية صحة المواطنين بعد رمضان

كما استعرض الدكتور محمد سليمان خلال زيارته للمعمل المركزي تفاصيل منظومة العمل داخل المعمل وكيفية إدارتها وتحديثها بشكل مستمر للوصول إلى أعلى المعدلات في تسليم النتائج في وقت قياسي بمتوسط 24 ساعة من فترة استلام العينة، وحتى إصدار النتيجة وتسليم الشهادة، وذلك من خلال الحرص على اقتناء أحدث أجهزة التحليل المتخصصة في العالم.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة