عيد تحرير سيناء
عيد تحرير سيناء


«الإصلاحي الحر» يهنئ الشعب والرئيس بذكرى تحرير سيناء

نسرين العسال

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 - 05:17 م

هنأ التيار الاصلاحى الحر المكون من أحزاب الجيل الديمقراطي، والإصلاح، والنهضة، والاتحاد، ومصر القومى، الشعب المصري والرئيس السيسي والقوات المسلحة، فى بيان أصدره اليوم بالعيد 41 لتحرير سيناء، مؤكدًا أن يوم 25 إبريل سيبقى يومًا خالدًا فى قلوب وعقول المصريين وسجله التاريخ بأحرف من نور وذلك لأنه اليوم الذى رفعنا فيه العلم المصري فى سماء العريش معلنين إنتصارنا فى معركة السلام كما أنتصرنا فى معركة العبور الخالدة فى السادس من اكتوبر 1973.

وأشار التيار الاصلاحى الحر إلى أن رفع العلم فى سماء العريش كان تتويجًا لبطولات سجلها أبطال الجيش المصرى خلف خطوط العدو بعد رفض الشعب والجيش هزيمة يونيو ورفعهم شعار لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ولعبورهم قناة السويس ليجتاحوا خط بارليف ويحققوا أعظم إنتصار عربى فى العصر الحديث .

ووجه التيار الاصلاحى الحر التحية لروح الزعيم الخالد جمال عبد الناصر الذى رفض الهزيمة وأعاد بناء القوات المسلحة، كما وجه التحية للرئيس محمد أنور السادات صاحب قرار العبور وبطل الحرب والسلام. 

وجه التيار الاصلاحى الحر فى بيانه التحية القوات المسلحة المصرية التى خاضت حرب أكتوبر وأنتصرت فيها مشيدًا بكل أبطالها من قادة وضباط وصف ضباط وجنود مؤكداً أنهم قدموا التضحيات الغالية وجادوا بأرواحهم الطاهرة وسالت دمائهم الذكية على أرض الفيروز، وفى ست سنوات من التدريب الشاق واستيعاب السلاح الحديث قهروا جيش العدو فى ست ساعات.

كما وجه التيار الإصلاحي الحر التحية لشهداء مصر فى معركة تحرير سيناء فى أكتوبر 73 ولشهداء مصر فى معركة تطهير سيناء من الإرهاب الأسود المسلح مؤكداً أنهم أغلى أبناء الوطن وأن تضحياتهم جعلت راية الوطن ترتفع عالية خفاقة وإرادته صلبة لا تلين.

وأشاد التيار الاصلاحى الحر بتعديل الرئيس السيسي إتفاقية السلام مع إسرائيل المعروفة إعلاميًا بكامب ديفيد والغائه تقسيم سيناء إلى ثلاث مناطق وجعلها منطقة واحدة يسيطر عليها الجيش المصرى بكل أسلحته الثقيلة والحديثة مؤكداً أن دخول تلك الأسلحة حتى حدود مصر الدولية معركة تفاوضية لا تقل فى أهميتها عن معركة العبور ومعركة السلام.

اقرأ أيضًا| حزب العدل: سيناء رجعت كاملة لينا .. قولا وفعلا

وأشار التيار الاصلاحى الحر إلى أن معركة تطهير سيناء من الإرهاب والتى خاضتها قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة سيسجلها التاريخ على أنها معركة الحفاظ على الوطن ومؤسسات الدولة وأنها معركة فاصلة أفشلت حلقة من حلقات مخطط الفوضى المدمرة الشيطانى.

وأكد التيار الاصلاحى الحر أن القوات المسلحة المصرية هى درع الوطن وسيفه البتار وأنها حامية الأمن القومى ومقدرات الشعب .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة