صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصليب الأحمر: مازلنا نواجه صعوبات للوصول لمحاصرين في السودان

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 - 05:20 م

قالت الدكتورة إيمان الطرابلسي المتحدثة الإقليمية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن المعلومات التي تصلهم عن الوضع الإنساني في السودان مقلقة جدا، ومازال هناك سكان عالقون في مناطق الاشتباكات.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن الصليب الأحمر لم يحصل على الضمانات اللازمة لإرسال فرق إلى مناطق النزاع لإغاثة المدنيين وإسعافهم وتقديم الخدمات العاجلة لهم.

وأوضحت أن الأنباء الواردة ذكرت وجود نقص في الغذاء والمياه في العديد من مناطق العاصمة الخرطوم، وبالتالي نحن بحاجة ماسة لسريان هدنة إنسانية تمكننا من القيام بعملنا الإغاثي.

وذكرت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر يجب أن تحصل على ضمانات أمنية للفرق التي ستنتشر على الأرض للمساعدة في الإغاثة، وأيضا يجب أن تكون هناك ضمانات للسكان لكي يتحركوا إلى المناطق التي يمكنهم منها الحصول على الغذاء والمياه دون تعرضهم للموت.

ولفتت إلى أن الصليب الأحمر يكثف حواره مع أطراف النزاع، بناء على القانون الدولي وما يتضمنه من اتخاذ كل الإجراءات للحفاظ على الحياة البشرية، وأن التنسيق مع الهلال الأحمر السوداني مستمر، لكن لم يحدث أي خطوة إيجابية في مسألة الوصول للمحاصرين وإيصال مواد الإغاثة لهم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة