صورة تذكارية للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة
صورة تذكارية للمتعافين من الإدمان بمراكز العزيمة


إدمان بلا عودة | رحلات ترفيهية لأبطال مراكز العزيمة من المتعافين

حسني ميلاد

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 - 06:12 م

الإقلاع عن الإدمان قد يكون سهلا ولكن عدم العودة إليه من جديد هو التحدى الأصعب، لذلك يسعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى على تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والرحلات النيلية للمتعافين من الإدمان داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق.

بهدف خلق جو أسرى يجمع الأبطال المتعافين، ممن تم حجزهم كحماية فى الأعياد والمناسبات كونها من الأوقات عالية الخطورة للانتكاسة، وكذلك للمرضى الذين مازالوا يتلقون العلاج داخل المراكز ويتوافق خروجهم خلال أيام العيد، حيث يتم تأجيل خروجهم لحين انتهاء أيام العيد لحمايتهم لمجرد التفكير فى العودة للإدمان.

وشملت الفاعليات تنظيم رحلات نيلية للمتعافين الذين مازالوا داخل مراكز العزيمة بهدف استكمال برنامج التأهيل، بجانب تنظيم مسابقات ثقافية وترفيهية والعمل على تنمية مواهب المتعافين مثل الموسيقى والرسم والابتكار وتنفيذ العديد من الحرف اليدوية على شكل تحف فنية داخل ورش التدريب.

إقرأ أيضاً|«مكافحة الإدمان»: «أنت أقوى من المخدرات» زادت الطلب على العلاج بنسبة 400%
وتتضمن مراكز العزيمة صالات جيم وورش تدريب لتعليم المتعافين على المهن الحرفية التى يحتاجها سوق العمل، ومكتبات وقاعات تدريب، وأنشطة رياضية.
وقال د.عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير الصندوق، إن ذلك يأتى ضمن توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة  الصندوق، بأهمية الاستمرار فى تكثيف الأنشطة للمتعافين من الإدمان سواء الأنشطة الرياضية أو خدمات التأهيل الاجتماعى والنفسى ضمن خدمات ما بعد العلاج وخدمات الدعم النفسى وبرامج إعادة التأهيل وبرامج الحد من الانتكاسة، كذلك أيضا توفير ورش لتدريب المتعافين على حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج العلاج بالعمل داخل مراكز العزيمة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة