هاني شاكر
هاني شاكر


حصل على جميع مستحقاته.. آخر تطورات أزمة هاني شاكر في البحرين

ميادة عمر

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 02:50 م

شهدت أزمة تعرض المطرب هاني شاكر، للنصب في البحرين، وهروب متعهد الحفل، تطورات عديدة اليوم الأربعاء.

 وجاءت آخر التطورات اليوم بقيام المتعهد بتحرير إيصال أمانه بالمبلغ المتبقي وتعهد بسداد كافة المستحقات المالية الواجب سدادها فور وصوله إلى القاهرة، وبذلك يتم إسدال الستار عن هذه الأزمة، وتم التحقيق مع المتعهد من خلال وزارة السياحة البحرينية ورفض هاني شاكر الذي يعود غدا لأرض الوطن احتجاز المتعهد واكتفي بتحرير إيصال بالمبلغ المتبقي  كما تقدم هاني شاكر بالشكر لوزارة السياحة البحرينية لسرعة تحركها العاجل .

وقال المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية الدكتور محمد عبد الله لـ"بوابة أخبار اليوم" إن النقابة تتواصل مع الجهات المختصة في البحرين للوقوف على أسباب الواقعة، وأكدت النقابة أن هاني شاكر سيسترد كل حقوقه من المتعهد.

وكشف محمد عبد الله عن وجود تعاون واتصالات مع وزارة الثقافة البحرينية للتحقيق مع المتسبب في تلك الواقعة والوقوف وراء أسباب قيام متعهد الحفل بهذه الواقعة.

وتابع المتحدث باسم النقابة: "ندعم هاني شاكر وفرقته الموسيقية لعودة حقه لأنه قيمة كبيرة ورمز في الوطن العربي".

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض حرصها على تطبيق اللوائح والقوانين فيما يتعلق بتنظيم الفعاليات السياحية المختلفة بما يحفظ حقوق كافة الأطراف المشاركة.

جاء ذلك إثر ما تم تداوله بشأن حفلة الفنان هاني شاكر، والتي أقيمت في إحدى المنشآت السياحية في مملكة البحرين.

وبينت الهيئة أنه فور تداول تلك المعلومات فقد بدأت في إجراءات التحقق من حيثيات هذا الموضوع وتفاصيله مع جهة التنظيم والجهة المستضيفة للفعالية. 

آخر تطورات أزمة هاني شاكر 

وأكدت الهيئة حرصها على التصدي لكل ما من شأنه الإساءة لسمعة السياحة الوطنية، وأنها لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات، وبما يحفظ التزام جميع الأطراف بالمسؤوليات التي تقتضيها القوانين والأنظمة والتعاقدات التي تمت في هذا الجانب.

أزمة هاني شاكر 

وتعرض هاني شاكر للنصب في حفلته الأخيرة بالبحرين، بعد هروب المتعهد دون دفع أجور الفنان وفرقته.

المتعهد الهارب في اللحظات الأخيرة لم يدفع أيضًا مستحقات الفندق الذي استضاف الحفل أثناء عيد الفطر، بحسب ما غردت الإعلامية الكويتية فجر السعيد.

ونشرت السعيد عدة تدوينات على "تويتر" و"إنستجرام" بها صورة جواز سفر المتعهد، وأكدت أن المتعهد هرب دون دفع المستحقات لكافة الأطراف، وقالت إنها حجزت 20 تذكرة للحفلة، واستطاعت استرداد ثمنها من شريك المتعهد، مطالبة وزارة الداخلية البحرينية بالتحقيق في الواقعة.

وأثنت السعيد، على "جمال أخلاق" هاني شاكر وإصراره على الغناء بدون أجر التزامًا بحضور الجمهور أمامه، وعلقت على موقفه بقولها: "الكبير كبير يا أستاذ"، و"فنان من الزمن الجميل".

وتابعت،:"لآنه فنان من زمن جميل .. ورغم أنه لم يستلم حقه رفض يكسف الناس اللي صمدت متأمله رؤيته ونزل يغني للناس، كبير يا أمير الغناء العربي تحاملت على نفسك لإسعاد الناس ولو كانوا قلة أصرت تنتظر للحظه الأخيرة، ولم يخيب ظنها الرائع هاني شاكر، ملاحظة صورة جواز سفر المتعهد ستجدونه في أول تعليق".

 

اقرأ أيضًا| تفاصيل النصب على هاني شاكر في البحرين.. غنى للجمهور رغم هروب المتعهد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة