نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني


وزير الخارجية الإيطالي يؤكد مواصلة العمل من أجل وقف إطلاق النار بالسودان

أ ش أ

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 03:43 م

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، اليوم الأربعاء 26 أبريل، مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين من أجل وقف لإطلاق النار في السودان، واصفا القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع بـ”الحرب الأهلية في واقع الأمر".

وقال وزير الخارجية الإيطالي، في تصريح اليوم، وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية، إن الوضع في السودان معقد للغاية، هناك في الواقع حرب أهلية جارية، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الإيطالي: جميع الإيطاليين في السودان بخير

وأوضح أن السلطات الإيطالية، تمكنت من استعادة كل المواطنين الإيطاليين الذين طلبوا ذلك، ولا يزال هناك عدد قليل من رجال الكنيسة وبعض المتطوعين من المنظمات غير الحكومية بناءً على طلبهم، مضيفا أنه يجب السعي للحد من التوترات بين القوتين المتحاربتين في السودان.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، يوم الأحد 23 أبريل، إن وحدة الأزمات بالوزارة اتصلت بجميع الإيطاليين في السودان وإنهم بخير.

وأوضح تاياني: "تم التحدث إليهم كل على حدة: جميعهم بخير وسيذهبون إلى سفارتنا.. لا أستطيع أن أقول لكم أكثر من ذلك لأسباب أمنية".

وقال تاياني: "إننا نتحرك لضمان سلامة جميع مواطنينا الموجودين في الخرطوم"، بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

وأضاف تاياني: "سفارتنا ستكون نقطة التجمع، وبعد ذلك سوف نتأكد من أننا نستطيع نقلهم إلى بر الأمان. إن قواتنا المسلحة، والقوات الجوية، والإدارات المشتركة بين القوات تعمل بكامل طاقتها: سيكون الأمر متروكا لهم لضمان أقصى درجات الأمن وحماية مواطنينا".

وقال وزير الخارجية الإيطالي: "آمل أن يتم كل شيء بسرعة. نحن نعمل مع السلطات المحلية للحصول على جميع التصاريح اللازمة".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة