دورات تدريبية للفتيات
دورات تدريبية للفتيات


وزير القوى العاملة: توفير فرص تدريبة للشباب تتناسب مع متطلبات سوق العمل

محمد عوض

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 04:18 م

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة أن مديريات القوى العاملة بالمحافظات تقوم بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفر فرص تدريب تتناسب مع متطلبات سوق العمل، وكذلك تقوم بتوفير فرص عمل لائقة بعد الانتهاء من التدريب للراغبين من الشباب داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى بالمحافظات.

اقرأ أيضًا.. وزير القوى العاملة: نجحنا في تشغيل 17335 عاملاً لخفض معدلات البطالة| خاص

وتلقى وزير القوى العاملة تقريرًا يفيد بأن مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا اختتمت الدورة التدريبية التى تم تنفيذها بوحدة التدريب الثابتة الموجودة بنجع حمادي داخل المحافظة لعدد من الفتايات على مهنة التفصيل والحياكة بواقع 200 ساعة تدريبية، وذلك بعد انتهاء الجانب النظرى والعملى للتدريب وتنظيم الاختبار النهائي وحصول المتدربات على شهادات إتمام التدريب.

أوضح أحمد جابر مدير المديرية أنه تم عقد الإختبارات النهائية للبرنامج التدريبي؛ وذلك بحضور محمد علي محمود  وكيل المديرية، وأحمد شكل مسئول التدريب بالمديرية، وعبدالحكيم عامر مدير منطقة عمل نجع حمادي، وعبدالرحيم على مدير الوحدة الثابتة بنجع حمادى، ومحمود عسكر مدير مكتب تفتيش العمل بنجع حمادي.

وأكد أن هناك العديد من فرص التدريب على العديد من المهن التى توفرها المديرية مجانًا للشباب من أبناء المحافظة.

وأضاف مدير المديرية أنه يمكن للراغبين في الحصول على الفرص التدريبية المتاحة من خلال التقديم بمقرات مراكز التدريب المهنى أو الوحدات الثابتة التابعة للمديرية، وكذلك في إدارة بحوث العمالة والتدريب ، ويوفر التدريب تأمين صحى ضد الإصابات للمتدربين، وكذلك جميع الأدوات اللازمة للتدريب مجانًا.

 كما يحصل المتدربين في ختام كل دورة تدريبية على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل داخل شركات القطاع الخاص والاستثماري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة