الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا
الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا


نائب محافظ المنيا يتفقد مستشفى بني مزار المركزي

وفاء صلاح

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 07:55 م

أجري الدكتور محمد أبو زيد، نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية، بمركز بنى مزار شمال المحافظة، لمتابعة عدد من الخدمات العامة والمشروعات التنموية وذلك ضمن جولات نائب المحافظ الميدانية لمتابعة سير العمل وحل كافة المشكلات والمعوقات.

اقرأ أيضا | إيقاف أعمال تحويل شقة من سكنى إلى إداري خلال حملة فى المنيا

رافق نائب المحافظ خلال الجولة عماد حسن، رئيس مركز ومدينة بنى مزار، والمهندس مصطفي على مسعود رئيس هيئة الطرق والكباري بالمنطقة السابعة (المنيا -أسيوط)، والمهندس أحمد حسن مدير مديرية الطرق بالمنيا، ومحمد بكر، مدير وحدة الرصف بالمحافظة، وعدد من نواب البرلمان، وممثلي الشركات المنفذة لأعمال الرصف، وعدد من الجهات المعنية.

تفقد نائب المحافظ، مستشفى بني مزار المركزي، والتي تضم 7 طوابق وتقام على مساحة 17708 أمتار مربعة كموقع عام بكافة ملحقاته، وبطاقة استيعابية تصل إلى 188سريرًا، منهم 50 وحدة غسيل كلوي، 3 غرف عمليات، وقسم أشعة، و5 غرف إفاقة، قسم طوارئ، 16 عيادة خارجية، و4 صيدليات، قسم العمليات، وقسم المناظير.

وخلال جولته بمركز بني مزار، تابع نائب محافظ المنيا أعمال إنشاء كوبرى بنى مزار بالمدينة على طريق مصر أسوان الزراعي بتكلفة تقديرية 350 مليون وبطول 1.200 كم والمكون من حارتين لكل اتجاه، وشملت الجولة أيضا، تفقد أعمال التطوير المؤقتة والجاري تنفيذها بممشى كورنيش بنى مزار لوضع "نيوجيرسي" بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري حفاظا على سلامة المواطنين حيث سيجري إدراج أعمال التطوير والرصف بالخطة الاستثمارية للمركز.

كما شملت جولة نائب المحافظ، تفقد عدد من الطرق الرئيسية والفرعية بالطريق الصحراوي الشرقي بزمام مركز بنى مزار، ومنها طريق (مدخل الشيخ فضل -رأس غارب) المؤدي للطريق الشرقي، والطريق الصحراوي الشرقي القديم مدخل بنى مزار (الشيخ فضل - كمين الجدامي)، والطريق الرابط بين الصحراوي الشرقي، وطريق 575 الرابط لجميع قري الوحدة المحلية لبنى صامت وطريق مدافن بني صامت.

وخلال الجولة وجه نائب المحافظ بعمل فحص عاجل لعدد من الطرق بالتنسيق مع كلية الهندسة والمستشار الجيولوجي للمحافظة، والتي حدث بها تغيرات جزئية، وذلك لعمل مجسات للتربة، للوقوف على الأسباب بالتزامن مع أعمال الإصلاح الفورية والمعالجة لتلك الطرق، مشدداً على الانتهاء منها في أسرع وقت، مع إيضاح الطرق البديلة للمواطنين، أثناء أعمال الإصلاح، مع دراسة تأهيل الطرق ورفع كفاءتها، حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

والتقى نائب المحافظ، خلال جولته بالمواطنين واستمع لمشكلاتهم موجها كافة الجهات المعنية بسرعة حلها في أقرب وقت ممكن من أجل تحسين جودة الحياة للمواطنين والمساهمة الفعالة لتحقيق التنمية الشاملة في كافة مناحي الحياة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة