صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هبوط مخزونات الوقود الأمريكية يدعم أسعار النفط

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 08:23 م

قامت بيانات مخزونات الخام الأمريكية الصادرة عن معهد البترول وأسواق النفط، برفع التعاملات المبكرة الأربعاء، إذ أظهرت انخفاضاً كبيراً في مخزونات النفط الخام، وفقاً لـ سكاي نيوز.

وأوضحت أرقام معهد البترول الأمريكي، أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت حوالي 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 أبريل، وكان محللون توقعوا انخفاض مخزونات الخام حوالي 1.5 مليون برميل.

وتابعت، أن مخزونات البنزين انخفضت هي الأخرى الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات نواتج التقطير.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة الأمريكية بياناتها الخاصة بالمخزونات اليوم الأربعاء بحلول الساعة 0350 بتوقيت جرينتش، قفز خام برنت 34 سنتا أو 0.4% إلى 81.11 دولار للبرميل بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا أو 0.6% إلى 77.32 دولار للبرميل، بحسب بيانات "رويترز".

وهبطت أسعار النفط الخام أكثر من اثنين بالمئة عند التسوية، بعدما تراجعت ثقة المستهلكين الأميركيين لأدنى مستوياتها في تسعة أشهر في أبريل وهو ما أذكى المخاوف من حدوث ركود.

وكشف بنك فيرست ريبابليك الأمريكي عن تراجع ودائعه بأكثر من 100 مليار دولار وهو ما أثار مخاوف من احتمال وقوع أزمة مصرفية.

وأوضح المستثمرون عن قلقهم من أن تؤدي زيادات مرتقبة لأسعار الفائدة من جانب بنوك مركزية تكافح التضخم إلى تباطؤ النمو الاقتصادي والإضرار بالطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ومن المرجح، أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) وبنك إنجلترا (المركزي) والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم المقبلة. ويجتمع المركزي الأمريكي يومي الثاني والثالث من مايو.

اقرأ أيضا | وكالة الطاقة الدولية: نمو كبير بسوق السيارات الكهربائية في 2023


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة