موضوعيه
موضوعيه


حملات بيئية على أحياء مدينة الأقصر وإزالة مخالفة بناء بدون ترخيص

محسن جود

الخميس، 27 أبريل 2023 - 05:34 ص

قام مجلس مدينة الأقصر، برئاسة اللواء دكتور على الشرابى رئيس المدينة، وتحت إشراف سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر أحمد أبوعيش، بإزالة أعمال بناء مخالف في المهد بدون ترخيص بمنطقة المطار بمسطح حوالى ٦٠ م عباره عن سقف مبنى بالحديد المسلح والمونه الأسمنتيه بالدور الثالث علوي نجع القباحي الشرقي وتم مصادره معدات البناء وإتخاذ كافة الإجراءات القانونيه،  وذلك بحضور يوسف محمد علي رئيس منطقة المطار ونائبه محمد فوزى.

يأتى ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف المرور الدائم وضرورة التصدى بكل حسم لمخالفات البناء، وتكثيف المتابعات الميدانية الدورية لعدم الشروع في أي أعمال بناء مخالف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.


على صعيد آخر وفي إطار تكليفات محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بشن حملات بيئية دورية للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، نفذت إدارة شؤون البيئة بمدينة الأقصر حملة تفتيش بيئية موسعة، بقيادة طارق يوسف سعد الله مدير إدارة البيئة، إستجابة لعدد (٢) شكوي من المواطنين.

*الشكوى الأولى: بشأن التضرر من انتشار القمامة بجوار إحدى المنازل الغير مأهوله بالسكان بشارع متفرع من شارع النزهه بمنطقة حي شرق، وعلى الفور تم معاينتها على الطبيعة ورفع القمامه بالكامل وتم عمل محاضر بيئيه للمخالف وتم إزالة أسباب الشكوي. 

اقرأ أيضا| في اليوم الرابع على التوالي استمرار احتفالات عيد الفطر في يوم الإجازة الأخير

 الشكوى الثانية : بشأن وجود خيول بصورة عشوائية في شارع سيالة بدران وعلى الفور تم معاينة الشكوى على الطبيعه من قبل إدارة شؤون البيئه بمجلس مدينة الأقصر، وتم التحفظ على عدد إثنين من الخيول ، وتم إزالة المخالفة، وتم تحرير مخالفات بيئية للمخالفين .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة