اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج


سمير فرج: 25 أبريل ملحمة خالدة لن ينساها التاريخ المصري الحديث

مصطفى أحمد

الخميس، 27 أبريل 2023 - 11:07 ص

أكد اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، أن عودة سيناء ملحمة في تاريخ مصر الحديث، مبينا أن يوم 25 أبريل كان الملحمة الخالدة.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سيناء بوابة الدخول  وأي معتدي على مصر، لعدة أسباب منها الموقع الجغرافي وهو ما ظهر تاريخيا لكل من حاول الاعتداء على مصر والدخول عن طريق سيناء، لافتا إلى أن سيناء تمثل عشر مساحة مصر.

وأوضح "فرج"، أن 9 يونيو كان أسوأ يوم في تاريخ مصر بعصرها الحديث، مشيرا إلى أنه تم رفع العلم الإسرائيلي على الضفة الشرقية لقناة السويس، وتدمير الجيش المصري في سيناء، بالإضافة إلى خطاب التنحي للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، قائلا: «كنت بحب عبدالناصر، وكان سبب التحاقي بالجيش».

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي احتل سيناء من مصر والضفة الغربية من الأردن والجولان في سوريا، وكانت إسرائيل تفتخر بذلك وكانت 10 أضعاف مساحتها.

وأوضح أن مصر نجحت في استعادة الأرض بالشبر، قائلا: «ده بيدل على عظمة مصر».

كما أكد أن استعادة سيناء كانت في 4 معارك، مبينا أن حرب أكتوبر بقيادة الرئيس الراحل أنور السادات، حيث دخلت مصر الحرب بأسلحة دفاعية وليست هجومية، اقتحام قناة السويس وخط بارليف واستعادة 15 كيلو من سيناء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة