بالصور رئيس حي ثان طنطا بالغربية  السرعات الجنونية لسائقي  السيارات
بالصور رئيس حي ثان طنطا بالغربية  السرعات الجنونية لسائقي  السيارات


رئيس حي ثان طنطا: السرعات الجنونية لسائقي  السيارات دمرت أعمال التجميل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 أبريل 2023 - 03:08 م

كتب: عصام عمارة 

كشف الدكتور محمود عيسى، رئيس حي ثان طنطا بمحافظة الغربية لـ«بوابة أخبار اليوم» عن تسبب السرعات الجنونية لبعض سائقي السيارات داخل مدينة طنطا في تدمير وإتلاف أعمال التطوير والتجميل بحي ثان طنطا والتي تكلفت مبالغ كبيرة.


خاصة إتلاف كورنيش ترعة القاصد بطنطا وتهشيم الحواجز الحديدية الفاصلة بين الكورنيش وترعة مياه القاصد وكذلك السور الحديدي بشارع البحر بمدينة طنطا واتلاف أجزاء منه نتيجة سرعات السيارات واختراقها للسور الحديدي ووقوع حوادث نتيجة لذلك  والذي تم بناؤه للحفاظ على حياة المواطنين أثناء عبورهم للطريق في الاتجاهين .

اقرأ أيضا|  إنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة سمنود التكنولوجية بالغربية 

وأشار رئيس حي ثان طنطا إلي أن أجهزة محافظة الغربية تحت إشراف الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية قد بذلت جهودها كبيرة في أعمال التطوير والتجميل بمدينة طنطا وخلق متنفس طبيعي جديد بكورنيش ترعة القاصد وتطوير منطقة استاد طنطا. 

توخي الحذر
وناشد رئيس حي ثان طنطا المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء قيادة السيارات واتباع قواعد المرور والالتزام بالسرعات المحددة داخل مدينة طنطا وحث الشباب على الإلتزام بذلك لتقليل نسبة الحوادث داخل مدينة طنطا. 
والعمل على رفع ثقافة الالتزام والمسؤولية تجاه الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على الأرواح، وعدم قيادة  السيارة بسرعة جنونية وبطريقة مستهترة في الطرقات الحيوية داخل المدينة وذلك حفاظا على سلامتك وسلامة الجميع، وعدم افساد وتكسير وتشويه ما يتم من تطوير وتجميل.

هذا وقام حي ثان طنطا بنشر صور لأعمال التدمير والإتلاف التي تمت بعدد من المرافق وأعمال التطوير والتجميل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب السرعات الجنونية لسائقي السيارات، مناشدا المواطنين بإتباع قواعد المرور وعدم قيادة السيارات بسرعات جنونية خاصة مع ارتفاع نسبة حوادث السيارات مؤخرا داخل شوارع مدينة طنطا ووقوع مصابين ووفيات.
جدير بالذكر أن أجهزة حي ثان  طنطا بمحافظة الغربية اليوم قد قامت بحملة مكبرة لرفع الإشغالات، وأطنان من القمامة والمخلفات  بالشوارع  بشوارع الجلاء وميدان الجمهورية والإمام َمسلم، إلي جانب إعادة فتح شارع الخان أحد أكبر شوارع مدينة طنطا التجارية والذي كان مغلقا بسبب الإشغالات والباعة الجائلين وباعة الملابس وتجار الفاكهة والمتاريس والكتل الاسمنتية، الأمر الذي أعاق حركة المرور والمواطنين بالشارع وتوقفها تماما. 

رفع الإشغالات
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بمتابعة رؤساء المدن والأحياء  لرفع الإشغالات والمخالفات من الشوارع، حيث  تشكلت حملة مكبرة برئاسة الدكتور محمود عيسى، رئيس حي ثان طنطا وعبد العظيم الحمراوي، نائب رئيس حي ثان طنطا، وضمت أقسام الإشغالات والنظافة والمرافق بالحي ورخص المحلات وتم الاستعانة بعدد من اللوادر العملاقة لرفع كافة الإشغالات بشارع الخان من أكشاك مخالفة وعربات باعة جائلين وكتل أسمنتية وفروشات ومظلات مخالفة متعدية على حرم الطريق ورفع كميات كبيرة من القمامة والمخلفات واعادة تمهيده أمام الحركة المرورية وسير المواطنين.
وتابع عيسى، رفع كافة الإشغالات والمخالفات  الموجودة بالشارع من الأتربة والبلدورات، وكذلك صيانة أعمده الإنارة، وأسفرت الحملة المكبرة لحي ثان طنطا عن رفع ٤٠ أشغال طريق وإزالة  ١٠ تند مخالفة، هذا إلي جانب تكثيف أعمال رفع القمامة من كافة شوارع حي ثان طنطا وإزالة كافة المخلفات من الشوارع. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة