الرئيس السيسي خلال لقائه بمستشار النمسا
الرئيس السيسي خلال لقائه بمستشار النمسا


مستشار النمسا: مصر حجر راسخ للاستقرار والأمن في شمال أفريقيا ونحتاج خبراتها 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 أبريل 2023 - 03:30 م

أكد "كارل نيهامر" مستشار النمسا أن محادثاته اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت مكثفة وثرية، مشيراً الي ان العلاقات بين مصر والنمسا وثيقة وهناك تتعاون في كافة المجالات .

وأوضح مستشار النمسا أن زيارته لمصر تستهدف التركيز علي الجانب الاقتصادي وتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم مع الشركات النمساوية خاصة فيما يتعلق بالبنية الأساسية للنقل والري والزراعة . 

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: العلاقات المصرية النمساوية قوية وقائمة على الاحترام المتبادل 

جاء ذلك خلال  مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية اليوم . 

وأضاف كارل نيهامر أن مصر تعد حجر راسخ للاستقرار والامن في شمال أفريقيا ولديها حالياً مشكلات متعددة بسبب تطورات الأوضاع في  الحوار ومن بينها السودان، مؤكدًا أن زيارة الرئيس السيسي المرتقبة للنمسا ستكون مهمة للغاية وفرصة جيدة للتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر الذي نتطلع إلى التوسع فيه حيث مصر دولة مهمة في انتاج الهيدروجين الأخضر وسنتوسع في التعاون في هذا المجال. 

وشدد كارل نيهامر على أن مصر مقصداً أساسيًا للسياح من النمسا حيث يأتي الكثير منهم في الإجازات والمناسبات، لافتا الي وجود تطور في مجال النقل الجوي بين البلدين. 

وأضاف مستشار النمسا أن مصر لديها باع كبير في مكافحة الارهاب والتطرف والنمسا تحتاج الي الخبرات المصرية في هذا المجال . 

وأشار كارل نيهامر الي احترام النمسا لما تقدمه مصر لاستضافة أكثر من 8 ملايين لاجئ على أرضها وهو اسمها جيد للغاية، مشيراً إلى أن ذلك يمثل عبء على الأجهزة الأمنية المصرية. 

وقال المستشار النمساوي إن موضوع الهجرة غير الشرعية مهم للغاية لنا ولأوروبا ويجب أن ننسق هذا الأمر وتكون هناك هجرة منظمة وآليات شرعية للهجرة . 

وأعرب كارل نيهامر عن تطلع بلاده للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لسوق العمل في مصر حيث يوجد أكثر من 60٪؜ من عدد السكان من الشباب .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة