عناصر من قوات فاجنر
عناصر من قوات فاجنر


قوات فاجنر الروسية تخدع الصحفيين الأمريكيين

ياسين سعيد

الخميس، 27 أبريل 2023 - 05:06 م

 


وصف يفجيني بريجوجين مؤسس قوات "فاجنر" الروسية، في تصريحاته عن الصحفيين الأمريكيين وتوقف القصف المدفعي المؤقت بأرتيوموفسك "بروح الدعابة العسكرية".


وأوضح بريجوجين في تسجيل صوتي ساخرًا من عمل وسائل الإعلام الغربية التي عنونت في الحال عقب تصريحاته بأن "فاجنر أوقف القتال"، قائلا: "لقد تلقينا معلومات تفيد بأن الصحفيين الأمريكيين ينتقلون من تشاسوفوي يار إلى أرتيوموفسك، برفقة سيربيروس، قائد اللواء 57 للقوات المسلحة الأوكرانية، والذي نبحث عنه منذ فترة طويلة، ولا يمكننا القبض عليه.

وتابع " فمن أجل الدعابة أدليت بتصريح لوسائل الإعلام، فخرجت في الحال جميع وسائل الإعلام بعناوين "بريجوجين أوقف النار"، فاجنر يمنح الصحفيين الأمريكيين فرصة الدخول وتعليق الهجوم على أرتيوموفسك. يا رفاق، هذه هي الدعابة العسكرية. النكتة ولا شيء غير الدعابة.. كانت مزحة".

 

إقرأ أيضًا:حكايات من قلب روسيا l الإخوة الأعداء.. «فاجنر» و«أوزوف»

وكان بريجوجين قد نشر في تسجيل صوتي في وقت سابق من اليوم أن قواته أوقفت القصف المدفعي بشكل مؤقت بسبب زيارة الصحفيين الأمريكيين إلى أرتيوموفسك، قائلا: "نحن متواجدون حاليا في مقر العمليات.. أتتنا معلومات بأن سيربيروس، قائد اللواء 57 للقوات الأوكرانية، ينقل الصحفيين الأمريكيين إلى أرتيوموفسك.. وبناء عليه تم اتخاذ قرار بوقف القصف المدفعي حتى يتمكن الصحفيون من متابعة الأحداث والتصوير والعودة الى ديارهم، فالصحافة مهنة مقدسة وهم أيضا كنوع من المراسلين العسكريين".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة