تقي البحارنة
تقي البحارنة


تقي البحارنة يُلقي كلمة على جمهور أمسية «فرقة البحرين» بدار الاوبر

هبة الخولي

الخميس، 27 أبريل 2023 - 08:42 م

انطلقت أحداث الأمسية الفنية لفرقة البحرين الموسيقية، والذي يُقام مساء اليوم، بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمناسبة احتفالية تدشين "إعلان مملكة البحرين فى جمهورية مصر العربية".

وشهدت الأمسية الموسيقية عرض فيلمًا وثائقيًا للأستاذ تقي محمد البحارنة أول سفير لمملكة البحرين في مصر.

وألقى الأستاذ تقي، كلمة على هامش الأمسية، موجهًا الشكر لدولة مصر وللملك البحريني، مشيدًا بدار الأوبرا وبالعلاقات القوية بين البلدين.

وبدأت الأمسية الموسيقية، بنشيد مملكة البحرين، ثم نشيد جمهورية جمهورية مصر العربية، وسط تحية من الجمهور المتواجد.

ويشهد مسرح الأوبرا، حضورًا قويًا لعشاق الفن والموسيقى في الوطن العربي، مع بداية الأمسية الخاصة بفرقة "البحرين الموسيقية".

دار الأوبرا على أتم الاستعداد لأمسية "فرقة البحرين الموسيقية"

وتقام مساء اليوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر إبريل، أمسية فنية لفرقة البحرين الموسيقية، وذلك في دار الأوبرا المصرية.

الوثيقة التأسيسية للبحرين
ويعتبر إعلان مملكة البحرين هو الوثيقة التأسيسية لجميع أعمال مركز الملك حمد العالمى للتعايش السلمى، فمنذ إنشائه بمرسوم ملكي ؛ ركز على البرامج التعليمية للشباب.

ويعد مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي مركزا رائدا على مستوى العالم يهدف إلى تعزيز الحرية الدينية والحوار بين الأديان والتعايش السلمي والتنوع الإنساني ومكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والكراهية، كما أطلق العديد من البرامج والمبادرات والدورات الناجحة التي تترجم رؤية جلالة الملك المعظم، إضافة إلى فتح قنوات تعاون مع أعرق الجامعات العالمية، ومنها أكسفورد وكامبردج وسابينزا بهدف إعداد جيل من الشاب يؤمن بمبدأ التعايش والتسامح وقبول الآخر.

اقرأ أيضا| أول تعليق من تامر حسني بعد طلاقه من بسمه بوسيل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة