طائرة مسيرة
طائرة مسيرة


روسيا تعتزم إنتاج 32 ألف طائرة مسيرة سنوياً بحلول 2030 ‎‎

وكالات

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 05:41 ص

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أندريه بيلوسوف، أن روسيا تخطط لإنتاج 18 ألف طائرة مسيرة سنويا بحلول عام 2026 و32 ألفًا بحلول عام 2030. 

وقال بيلوسوف خلال اجتماع بشأن الطائرات المسيرة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: نعول على أن القطاع الصناعي الروسي بحلول نهاية دورة الميزانية القادمة - أي بنهاية عام 2026 - ستكون قادرة على الوصول إلى إنتاج الطائرات مسيرة بمقدار 18 ألف جهاز في السنة. هذا دون الأخذ بعين الاعتبار الطائرات بدون طيار خفيفة الوزن التي يقل وزنها عن كيلو جرام واحد بمستوى تغطية للطلب المحلي حوالي 52٪. وبحلول عام 2030، الوصول إلى حجم 32 ألف في السنة، بمستوى تغطية للطلب [المحلي] حوالي 70٪". 

القوات الروسية تدمر معقلاً للقوات الأوكرانية في دونباس

وأضاف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، أيضًا، أن مستوى تغطية الطلب المحلي للطائرات المسيرة في الوقت الحالي يزيد عن 30٪. 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد شدد على أن هناك إمكانات تطويرية واعدة في مجال الطائرات المسيرة في روسيا التي يجب أن تكون متقدمة بخطوة واحدة عن منافسيها، وضرورة توطين تطوير وإنتاج تقنيات روسية متقدمة. 

وأشار الرئيس الروسي إلى أن تطوير المركبات غير المأهولة سيكون أحد المجالات الرئيسية لتطوير روسيا، مشدداً على ضرورة مساعدة الشركات الخاصة الروسية على جميع المستويات: الفيدرالية والإقليمية والبلدية، وعدم السماح بالاحتكار في هذا السوق. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة