صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإعدام شنقًا لقاتل الطفلة «جنى» بكرداسة.. أبرز محاكمات الأسبوع

أحمد المهدي

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 04:28 م

تنشر "بوابة أخبار اليوم"، أبرز المحاكمات التي جرت خلال الأسبوع المنتهي، والتي نظرتها دوائر الجنح والجنايات والإرهاب، والدوائر الاقتصادية، وهي كالتالي.. 

الإعدام شنقًا لقاتل الطفلة «جنى» بكرداسة

قضت الدائرة الـ12 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهم بقتل الطفلة "جنى" بمنطقة كرداسة، وإخفاء جثتها داخل غرفة للصرف الصحي، بالإعدام شنقًا وذلك عقب ورود الرأى الشرعى لفضيلة مفتي الجمهورية فى إعدامه.

تضمن أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 1299 سنة 2021 مركز كرداسة، والمتهم فيها كل من "م.ف" 20 سنة طالب (محبوس)، و"م.ع" 16 سنة (محبوس)، و"محمود.ع" 28 سنة عامل، و"ع.ف" 23 سنة، عامل (محبوس)، إلى محكمة الجنايات.

واتهمت النيابة المتهمين الأول والثاني، بقتل الطفلة "جنى.ع" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث أعدا رباطا، وحددا مسكن في عقار يقطن به المتهم الأول لارتكاب الواقعة، وما أن شاهدوا الطفلة أثناء عودتها لمنزلها حتى استدرجاها إلى داخل المسكن، بعدها لف المتهم الأول الرباط من خلفها حول العنق واعتصر بيديه الرباط، حتى لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة.

والمتهمان الثالث والرابع علما بوقوع الجريمة الأولى، وأعانا المتهمين الأول والثاني على الفرار من وجه القضاء، بارتكاب الجريمة موضوع الاتهام التالي وعدم الإبلاغ عن الأخيرين، ودون تقديم المعلومات التي تتعلق بالجريمة الأولى إلى الجهات الأمنية.

اقرأ أيضا| بعد الحكم بإعدام الجاني.. المشدد 10 سنوات لشريك قاتل الطفلة «جنى» بكرداسة

تأجيل محاكمة 7 متهمين باحتجاز وتعذيب «صيدلي حلوان»
قررت  الدائرة 29 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة 7 متهمين باحتجاز وتعذيب المجني عليه "ولاء زايد" في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ«صيدلي حلوان»، لإجباره على تطليق زوجته الثانية، ما أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، لجلسة 20 مايو لإعادة المرافعة.

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أمر بحبس سبعة متهمين هم زوجة صيدلي بحلوان ووالدها وشقيقاها وثلاثة من أصدقائهما؛ لاتهامهم باستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والتهديد بهما، واستخدامهما ضد الصيدلي المجني عليه بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق الأذى به والتأثير في إرادته.

جاء ذلك لفرض السطوة عليه وإرغامه على القيام بعمل، وكان من شأن ذلك الفعل والتهديد إلقاء الرعب في نفس المجني عليه وتكدير سكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر، فضلًا عن حجزهم المجني عليه بدون وجه حق وتعذيبه بدنيا؛ وذلك على إثر خلافات بينهم وبين المجني عليه تطورت إلى ارتكابهم تلك الجرائم في حقه، وانتهت بسقوطه من شرفة مسكنه ووفاته.

تأجيل محاكمة ممدوح حمزة بتهمة نشر أخبار كاذبة لـ28 مايو

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، إعادة إجراءات محاكمة المهندس ممدوح حمزة لجلسة 28 مايو المقبل.

كانت جهات التحقيق قد أمرت بإحالة ممدوح حمزة، المتهم في القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، للمحاكمة الجنائية أمام الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامه بالتحريض ضد الدولة المصرية على العنف ونشر أخبار كاذبة.

وجاء في أمر إحالة المتهم ممدوح حمزة، أنه حرض على ارتكاب جريمة إرهابية باستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي تويتر، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملها.

إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية 

أدرجت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 13 جنوب المنعقدة في غرفة المشورة، جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة خمس سنوات.

جاء القرار برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمود يوسف محمود، سامح السيد الحمد حسين الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وحضور عمر جمال الكردي- وكيل نيابة أمن الدولة العليا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة