خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

محور ٢٦ يوليو الرائع

خالد القاضي

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 05:28 م

على طريق طوله ١٤ كيلو متراً يحوى ست حارات مرورية فى كل اتجاه انطلق قائد والسيارات مستمتعين بمحور ٢٦ يوليو بعد افتتاحه مؤخراً مع عدد آخر من المحاور المرورية الكبيرة والتى ستغير شكل الطرق فى محافظة الجيزة مثل محور الفريق كمال عامر الذى يربط المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى دائرى إمبابة شمالا بطول ١٢ كيلو متراً وأيضا محاور جديدة متجهة إلى مناطق ناهيا وبولاق ومحور الطريق الأبيض «محور شريف إسماعيل» الذى كان محولا إليه محور٢٦ يوليو طوال الشهور الماضية لحين انتهاء رصف وإضاءة محور ٢٦ يوليو.

أهمية هذه المحاور الجديدة التى نقلت الحركة من مناطق العمرانية والجيزة وإمبابة وأكتوبر وخرجت بالعديد من الشوارع المزدحمة والضيقة إلى محاور عملاقة سوف تغير شكل المرور والطرق فى الجيزة والقاهرة.

ورغم هذا الابداع فى الإنشاءات وتغيير وفتح المسارات الجديدة إلا أن هناك عدداً من الملاحظات المهمة جداً لتكتمل الصورة الرائعة لهذا المحور وفروعه أولها.. وضع لافتات واضحة بالسرعة المقررة على هذه الطرق والمحاور الجديدة خاصة وقد تم تركيب رادارات حديثة عليها.

ثانيا وضع لافتات إرشادية واضحة وكبيرة تحدد مخارج الطرق والمحاور واتجاهاتها مع توضيح الاتجاه واسم المنطقة المعروفة للناس والمارة وليس الموجودة على خطة التنفيذ وياسلام لو اللافتة قبل المخرج بمائتى متر على الأقل حتى تتجنب العودة للخلف أو تصادمات على الطريق.

أخيراً الطريق الجديد المسمى بالطريق الأبيض وهو الطريق الواصل بين محور ٢٦ يوليو والطريق الدائرى من ناحية مناطق الجيزة والهرم وهو محور رائع بعدة حارات ومرصوف على أعلى مستوى لكن فى نهايته أسفل الطريق الدائرى يحتاج عناية وأيضا مطلع الدائرى من أسفله يحتاج رصفا ورفع السيارات، حتى لا تسئ عناصر بسيطة جداً إلى مجهود كبير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة