طلاب كلية إعلام القاهرة
طلاب كلية إعلام القاهرة


التجربة الخضراء بأسوان تدفع طلاب إعلام القاهرة لاستخدامها كمشروع تخرج

حسين دسوقي

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 09:27 م

أطلق عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة ترويجية في عام ٢٠٢٣ بعنوان "ديسوان" التجربة الخضراء، ويُناقش مشروع التخرج السياحة المستدامة والبدائل الأقل ضررًا بالبيئة التي يمكن أن يقوم بها الزوار في أسوان. 

اقرأ أيضا | الرئيس السيسي عن مشروعات أسواق نصف الجملة: «نقلة كبيرة جدًا»

وقد أطلق الطلاب اسم "ديسوان" علي عنوان مشروع التخرج نسبة إلى ديسية اللون الأخضر بالنوبي وسوان كما يقول أهل النوبة على أسوان.

 

وتسلط الحملة الضوء على الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية للتحول نحو الأخضر والسياحة المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على موارد البيئة وجعلها خالية من التلوث، وذلك إيمانًا منهم بقضية التلوث البيئي ومدى خطورته وتأثيره في كافة نواحي الحياة، وتقديرًا لدور الدولة في مواجهة تلك القضية التي تؤرق العالم، لما لها من تبعات على المدى القريب والبعيد. 

وقام طلاب المشروع بزيارة مختلف الأماكن والمشاريع الخضراء في أسوان للترويج عنها وتوعية الناس بالفنادق الحاصلة على النجمة الخضراء، كذلك عرض آخر ما وصلت إليه الدولة المصرية في طريقها نحو التحول الأخضر، بداية من قرية فارس أول قرية صديقة للبيئة في مصر و محطة بنبان للطاقة الشمسية. 

ونفذ الطلاب أنشطة تعليمية لأطفال مدارس مصر الخير الصديقة للبيئة للتوعية بالتنمية المستدامة في كوم أمبو بأسوان، ضمن الأليات التنفيذية للمشروع.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة