مي نور الشريف و والدها نور الشريف
مي نور الشريف و والدها نور الشريف


مي نور الشريف تحيي ذكرى ميلاد والدها: «فخورة إنك أبويا»

ميادة عمر

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 09:53 م

أحيت الفنانة مي نور الشريف منذ ساعات قليلة  ذكرى ميلاد والدها الفنان الكبير نور الشريف ، عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام".

وكتبت مي "واحشني جدا، نفسي أقعد معاك وأحضنك واحكيلك حاجات كثيرة و آخد رأيك، الحمد لله على أنك في حياتي، حضرتك علمتنا حاجات كثير في الحياة والفن والناس خلت حياتنا أنا وسارة مميزة ونظرتنا للحياة مختلفة حتى ذوقنا".

وأضافت مي نور الشريف، قائلة :"حضرتك أكرمتنا في حياتك وربنا كرمنا بسيرتك الحلوة وحب الناس ليك، أنا فخورة انك أبويا وأتمني تكون فخور اني بنتك، إيماني بالله أنك في مكان أحسن وعيدك في الجنة بإذن الله برحمته و كرمه، بنتك مي، بنت نور".


ذكرى ميلاد الفنان نور الشريف 

 تحل اليوم 28 أبريل  ذكرى ميلاد الفنان نور الشريف الذي يعد علامة من علامات السينما والتلفزيون المصري، ولا يقدم عمل إلا وأن يترك فيه بصمة مميزة يشهد بها الجمهور ومحبيه، ورحل عن عالمنا يوم 11 أغسطس 2015 تاركًا وراءه تاريخاً فنياً كبيراً في المسرح والدراما والسينما، حيث قدم أكثر من 170 فيلم في السينما المصرية المتنوعة.

 نشأته 
ولد نور الشريف في 28 أبريل 1946 في حي السيدة زينب، وكانت طفولته حزينة لوفاة أبيه وهو في سن صغير وزواج أمه وسفرها إلى الخارج، حيث انضم إلى فريق التمثيل في المدرسة، وكان متميزا أيضا في كرة القدم،  لتميزه في كرة القدم إنضم لناشئين في نادي الزمالك، ولكن بعد إنتهاء الثانوية العامة والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية  ولكنه لم يوفق بين الأثنين وقام نور بإعطاء كل وقته للمعهد حتى أصبح الأول على دفعته.

حياته الشخصية 
تزوج نور الشريف من الفنانة بوسي واستمر زواجهما لمدة 26 سنة، وأنجبت منه ابنتان هما " سارة، مي" ولكن تم الانفصال بينهما لعدة أسباب لم يتم الكشف عنها، وبعد انفصال استمر 8 سنوات إلا أنهم عادوا مرة أخرى في قبل وفاته بقليل عام 2015.

 

اقرأ أيضا | أحدث ظهور لـ شيرين عبدالوهاب قبل حفلها بدبي 


أعماله الدرامية 


قدم نور الشريف، عدد عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: "عمرو بن العاص"، "الحرافيش"، "هارون الرشيد"، "عمر بن عبد العزيز"، "لن أعيش في جلباب أبى"، "الرجل الآخر"، "عائلة الحاج متولى"، "العطار والسبع بنات"، "حضرة المتهم أبى"، "الدالى"، "الرحايا" وغيرها الكثير من الأعمال التي تركت بصمة وعلامة في التلفزيون.


أعماله السينمائية


من أبرز أعمال نور الشريف، السينمائية: "المصير"، "كتيبة الإعدام"، "عمارة يعقوبيان"، "سواق الأتوبيس"، "ليلة ساخنة"، "دائرة الانتقام"، "ناجي العلي"، "الحفيد"،"حبيبي دائمًا"، "حدوتة مصرية"، "السكرية"، "قصر الشوق"، "العار"، "زمن حاتم زهران"، "أهل القمة"، "دماء على الأسفلت"، "غريب في بيتي"، "ليلة البيبي دول"، "مسجون ترانزيت" وغيرهم الكثير.

وفاته 
ظل نور الشريف، يبدع حتى آخر عمره وبعد إصابته بالمرض حتى رحل عن عالمنا بجسده فى 11 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عُمر ناهز 69 عاما.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة