صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرز المشروعات السياحية والثقافية في سيناء ومدن القناة| إنفوجراف

أحمد عيسى

السبت، 29 أبريل 2023 - 12:20 م

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً يتضمن إنفوجرافات بعنوان «سيناء أرض الفيروز.. أين كانت وكيف أصبحت»، لتسليط الضوء على الطفرة الحقيقية والإنجازات في كافة قطاعات التنمية في سيناء ومدن القناة بما يدعو للفخر، وذلك بعد 8 سنوات من بدء تنفيذ استراتيجية قومية لتنمية سيناء.


وبشأن التنمية السياحية المتكاملة والاستفادة من مقومات السياحة في سيناء ومدن القناة، أوضح التقرير أبرز المشروعات السياحية والثقافية، حيث تم تطوير قصر ثقافة شرم الشيخ بتكلفة 38 مليون جنيه، وتطوير قصر ثقافة العريش بتكلفة 35 مليون جنيه، فضلاً عن بلوغ تكلفة إنشاء متحف شرم الشيخ 812 مليون جنيه.


يأتي هذا بينما تم إعادة افتتاح متحف آثار الإسماعيلية في أغسطس 2015، فضلاً عن إعادة افتتاح متحف السويس القومي في سبتمبر 2014 بعد إغلاقه منذ عام 2011، علاوة على التطوير الشامل لمدينة شرم الشيخ لتحويلها إلى مدينة سياحية مستدامة بيئياً، كما بلغت تكلفة إنشاء ممشى أهل مصر بمدينة طور سيناء 10 ملايين جنيه، وتكلفة تطوير الكورنيش بطور سيناء 40 مليون جنيه.


أما عن أبرز المشروعات التراثية، فتشمل وفقاً للتقرير، مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والذي يبدأ من شمال سيناء حيث تم تخصيص 60 مليون جنيه من قبل وزارة السياحة والآثار للمشروع، بجانب تنفيذ مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين بهدف إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس.


وتشمل جهود التنمية السياحية أيضاً، الاهتمام بمجال الطيران حيث تم وجار تطوير ورفع كفاءة 6 مطارات وهي الطور وطابا وشرم الشيخ والعريش وبورسعيد وسانت كاترين، كما تم إنشاء مطار البردويل الدولي على مساحة 320 ألف م2.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة