مزارعًا احترق منزله
مزارعًا احترق منزله


تعويض وسكن بديل | «التضامن» تساند مزارعًا احترق منزله وفقد زوجته وابنته

حازم نصر

السبت، 29 أبريل 2023 - 06:52 م

لحظات أو ربما دقائق كانت كفيلة بتغيير مجرى حياة مزارع بالدقهلية..«موت وخراب ديار» هكذا شاءت الأقدار؛ فقد تعرض منزل المزارع لحريق حصد روح زوجته وإحدى ابنتيه، وأصابه وابنته  الصغرى بحروق، وبين عشية وضحاها تحول مسكن الأسرة المكلومة إلى رماد بعد أن كانت الحياة تدب فى أرجائه.

وأمام هذه المأساة التى تعرضت لها أسرة مصرية مكافحة بقرية شرقية المعصرة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية ؛ أصدر المحافظ  الدكتور أيمن مختار  تكليفات للدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة وغادة الحمادى رئيس مركز ومدينة بلقاس  بسرعة الانتقال للأسرة وتقديم أوجه الدعم والتعويض لها.

انتقل فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن الاجتماعى على الفور لمنزل الأسرة حيث تبين أن الحريق أسفر عن  مصرع الأم ربة المنزل شرين . ا .ع 28 سنة  وطفلتها «منة»، فى حين أصيب الزوج محمد.ا.ع 35 سنة وطفلته الصغرى رودينا 7 سنوات بحروق من درجات مختلفة، كما تسبب الحريق فى  تدمير كل محتويات المنزل وانهياره وتحوله إلى كومة من الرماد .

د. وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن عرض تقريراً عاجلاً على المحافظ بحالة الأسرة، فقرر المحافظ صرف إعانة مالية عاجلة وتحمل جميع تكاليف الرعاية الصحية للأب وابنته الناجيين مع ضرورة توفير سكن بديل مؤقت للأسرة لحين إعادة بناء المنزل، كما تم نقل الابنة الصغرى إلى مستشفى بلقاس المركزى لتلقى العلاج.

وكلف المحافظ مسئولى التضامن بالتنسيق الكامل مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لإعادة بناء المنزل واعادة فرشه بالكامل، وأكد مختار على أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية، والأسر المتضررة فى حالات الأزمات والكوارث، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضاً|أسرة مصرية تحت الأنقاض جراء الزلزال جنوب تركيا| خاص

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة