مباراة الأهلي والرجاء المغربي
مباراة الأهلي والرجاء المغربي


شاهد| أجواء استاد محمد الخامس قبل انطلاق مباراة الأهلي والرجاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسام عبدالعظيم

السبت، 29 أبريل 2023 - 07:15 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء لمتابعة مباراة الأهلي والرجاء المغربي المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

توافدت جماهير الرجاء على ملعب محمد  الخامس بالدار البيضاء لمؤازرة فريقهم أمام الأهلي المصري.

وشهد استاد محمد الخامس أجواء حماسية قبل انطلاق المواجهة المرتقبة 

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وطالب كولر اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية وغلق المساحات الخضراء وامتلاك الكرة وعدم السماح للخصم بتمثيل ضغط علي خط الدفاع وتهديد مرمي محمد الشناوي، كما طالب كولر اللاعبين بضرورة امتصاص حماس جمهور الرجاء بامتلاك الكورة والتركيز في الملعب وعدم الالتفات الهتافات.

اقرأ أيضًا | شاهد| توافد جماهير الرجاء على استاد محمد الخامس استعدادا لمواجهة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

وحذر كولر لاعبي الأهلي من ضغط فريق الخصم في بداية المباراة محاولة منهم لإحراز هدف التقدم من أجل إحياء آمالهم في تحقيق ريمونتادا.

وفى المقابل طالب منذر الكبير المدير الفني لنادي الرجاء اللاعبين بضرورة استغلال حماس الجمهور وعامل الأرض والتسجيل مبكراً لإحياء آمال الفريق في الصعود الي نصف دوري أبطال أفريقيا.

وحذر منذر الكبير  اللاعبين من خطورة الهجمات المرتدة للنادي الأهلي، مشيرا إلي ضرورة تقارب الخطوط بين اللاعبين وعدم ترك مساحة بين الخطوط.

◄ مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء 
وكان النادي الأهلي حسم مباراة الذهاب بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما علي استاد القاهرة في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا احرزهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

◄ حسم بطاقة التأهل 
ويسعى النادي الأهلي لحسم تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا حال فوزه أو تعادله أو خسارته بفارق هدف وحيد فقط أمام الرجاء، لأن الأهلي فاز بهدفين نظيفين في الديار بمباراة الذهاب.


◄ الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء 
واسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء المغربي الذي عقد أمس الجمعة بأحد الفنادق القريبة من مقر إقامة الفريق بمدينة الدار البيضاء، بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم،على أن يرتدي الأهلي الزي الأحمر بالكامل المكون من (القميص الأحمر والشورت الأحمر والشراب الأحمر)، فيما يرتدي فريق الرجاء الزي الأبيض كاملًا.

◄ حكام مباراة الأهلي والرجاء
وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف مباراة الأهلي والرجاء لطاقم تحكيم ليبي بقيادة معتز إبراهيم لإدارة مباراة الأهلي والرجاء المغربي ويعاونه مواطنه عطية عيسى، بالإضافة إلى التونسي خليل حساني، بينما سيكون الليبي أحمد عبد الرازق، هو الحكم الرابع، ويتواجد في غرفة الفيديو الغاني دانيال لاريا ويعاونه الكيني بيتر واويرو

◄ القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء

تذاع مباراة النادي الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي عبر شبكة قنوات بين سبورت الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أفريقيا 2023، فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

◄ مشوار الأهلي والرجاء ببطولة دوري أبطال أفريقيا
فى دور  الـ32 واجه النادي الأهلي الاتحاد المنستيرى التونسي وفاز بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة .

وفي دور المجموعات افتتح النادي الأهلي مشواره بالخسارة من  الهلال فى الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميروني بثلاثية دون رد فى اللقاء المؤجل من الجولة الأولى قبل أن يتلقى هزيمة قاسية أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين ثم حقق فوزاً كبيراً على القطن الكاميروني في ملعبه برباعية دون رد قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز على الهلال السوداني بثلاثية دون رد ليصعد للدور ربع النهائي.

وفى المقابل فاز الرجاء علي فريق جمعية نيجيلك بطل النيجر ذهابا وإيابا بدور الـ 32 بنتيجة 3-0، وفي دور المجموعات فاز علي حوريا كونكاري الغينى وسيمبا التنزانى ذهابا وإيابًا وتفوق علي فايبرز الأوغندي بخماسية نظيفة قبل أن يتعادل معه بهدف لمثله في الإياب.

◄ الأندية المشاركة في دور الثمانية 
وصعد إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أندية صن داونز الجنوب أفريقي والرجاء والوداد من المغرب، والترجي التونسي، والنادي الأهلي المصري، وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد من الجزائر وسيمبا التنزاني.

◄ مران الأهلي والرجاء 
وخاض النادي الأهلي مرانه الأخير أمس الجمعة على ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، وحرص اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي على قراءة الفاتحة في أرض الملعب قبل انطلاق فقرات المران، واجتمع المدير الفني مارسيل كولر مع اللاعبين في حضور الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وذلك للحديث عن مباراة الغد وتأكيد العديد من الأمور الفنية.

وبدأ المران بتدريبات بدنية متنوعة تحت إشراف سامي قمصان مدرب الفريق وأندرياس إندويا مخطط الأحمال، وقاد مارسيل كولر اللاعبين في فقرات تدريبية وفنية شهدت التركيز على بعض الجوانب الخططية المطلوبه، وأدى رباعي حراسة المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريبات بدنية وفنية متنوعة، تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

واختتم كولر فقرات المران بتقسيمة مصغرة وشهدت تركيزًا وحماسًا كبيرًا بين جميع اللاعبين.

وفي المقابل اختتم الرجاء المغربي مرانه أمس تحت قيادة منذر الكبير استعداد للأهلي وشهد المران الأخير فقرات تدريبية وفنية.

وشهد المران التركيز على بعض النواحي التكتيكية والجوانب الخططية التي طالب المدير الفني اللاعبين بضرورة استغلالها في المباراة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة