زيت اللوز والصبار الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة لجفاف الأنف
زيت اللوز والصبار الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة لجفاف الأنف


زيت اللوز والصبار الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة لجفاف الأنف

سارة شعبان

السبت، 29 أبريل 2023 - 10:15 م

يمكن أن يؤدي الأنف الجاف إلى الشعور بعدم الراحة والحكة والألم الذي يحدث غالبًا بسبب نفث أنفك كثيرًا بسبب الحساسية أو نزلات البرد، ويؤثر بشكل أساسي على الأشخاص الذين يعيشون في ظروف الطقس الجاف ، وفي درجات الحرارة الشديدة ، والذين يدخنون التبغ، ويمكن أن يتسبب أيضًا في حرقان ونزيف داخل الأنف.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك خمسة علاجات منزلية للتعامل مع جفاف الأنف.

اقرأ ايضاً| علماء يختبرون نظام جلطات لوقف النزيف الداخلي أثناء التعرض لحوادث سير

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معبأ بخصائص مضادة للميكروبات والفطريات ، ويمكن أن يساعد في تخفيف جفاف الأنف وترطيبه من الداخل، كما يساعد على ترطيب الأنف وينظف الجيوب الأنفية ويهدئ الشقوق الموجودة في فتحة الأنف.

يُسخّن زيت جوز الهند حتى يصبح طريًا وفي حالة شبه صلبة، وضعه على أنفك من الداخل باستخدام عود قطني ، مرتين في اليوم.

زيت اللوز والصبار

يساعد زيت اللوز والصبار على ترطيب أنفك وتخفيف أي ألم وانزعاج، ويساعدك على التنفس بشكل طبيعي أثناء النوم، ويهدئ الصبار ويعيد ترطيب الغشاء المخاطي الجاف والمتهيج بسبب تهيج الأنف الطفيف.

لذلك امزج زيت اللوز مع جل الصبار وقم بتطبيقه على فتحتي أنفك من الداخل باستخدام عود قطني للتخلص من جفاف الأنف.

ملح البحر والمياه

علاج منزلي فعال لجفاف الأنف ، يعمل الماء المالح كمرطب طبيعي ويحافظ على تغذية وترطيب بطانة الأنف، ويساعد على التخلص من المخاط والمهيجات الموجودة في ممر الأنف.

اخلطي ملح البحر بالماء واسكبيه في زجاجة بخاخة ورجيها جيدًا، ورش الماء المالح في تجويف الأنف للراحة.

زيت فيتامين هـ

غني بخصائص مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات ، زيت فيتامين E يعزز التئام الممرات الأنفية ويرطب الغشاء المخاطي للأنف ، وبالتالي يخفف من الجفاف.

كما أنه يقلل من التهاب الأنف ويمنع نزلات البرد، اثقب كبسولات فيتامين (ه) واسكب قطرتين أو ثلاث قطرات في كل منخر عن طريق إمالة رأسك لأعلى، ويمكنك استخدام هذا مرتين في اليوم لتغذية وترطيب المنطقة.

بخار الماء الساخن

يعد استنشاق البخار على فترات منتظمة أحد أكثر الطرق فعالية للتخلص من جفاف الأنف، ويساعد ذلك في تليين المخاط الجاف في الممرات الأنفية وتهدئة المنطقة.

صب الماء الساخن المغلي في وعاء، واستنشق البخار من الوعاء لمدة 10 دقائق تقريبًا عن طريق تغطية رأسك بمنشفة، ثم انفخ أنفك واسترخي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة