صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رفض خطبته من فتاة.. الإعدام شنقًا لشاب دس السم لوالده في «حلة المحشي»

هاجر عودة

الأحد، 30 أبريل 2023 - 05:05 م

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، شابا دس السم لوالده وزوجة والده في حلة المحشي بمدينة الصف، بالإعدام شنقًا.

اقرأ أيضا | اليوم| محاكمة تاجر طيور قتل شاب عمداً لسرقته بالبدرشين

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۹۱۷۸ لسنة ۲۰۲۲ جنايات الصف المقيدة برقم ١٦٩٤ لسنة ٢٠٢٢ كلى جنوب الجيزة، بقيام المتهم "عمرو. ا. ن" بقتل والده في يوم ١١ مارس ٢٠٢٢، بأن بيت النيه وعقد العزم علي الخلاص منه لخلافات أسريه بينهما، واعد لذلك سم " مبيد اللانيت الحشري" وما أن اتيحت له الفرصة، حتي دس السم بطعامه والذي تسبب بوفاته.

وقد اقترنت هذه الجناية بجناية آخري في ذات الزمان والمكان بأن شرع في قتل شقيقه عبده احمد نافع وزوحة والده "سامية محمد" وعقد العزم المصمم علي الخلاص منهما بدس السم لهما قاصدا من ذلك قتلهما الا انه قد خاب اثر جريمته لسبب لا دخل لارادته فيه.

وكشف التقرير الطبي أنه بالكشف علي المجني عليهما تبين وجود اضطراب بدرجة الوعي وضيق شديد بحركة العين وأن المتوفي كان في حالة غيبوبة تامة، وتم وضعه علي جهاز التنفس الصناعي الا أن حالته تضاعفت وتوفي الي رحمة موالاه، واستقرت حالة الابن المجني عليه الثالث وأضاف أن تلك الاعراض هي أعراض تناول مواد سامة مثل المبيدات.

وأكد صحة التقرير الطبي تحريات الشرطة بحرز كيس المبيدات المرسل للفحص عثر به علي مادة اللانيت، وهي مبيد حشري مادة سامة تتكسر بالدم خلال مدة زمنية أقصاها اربع وعشرين ساعة.

بدأت الواقعة عندما تلقى معاون مباحث الجيزة بلاغ باستقبال أحد المستشفيات مسن ونجله مصابين بحالة إعياء شديدة واشتباه حالة تسمم، وتوصلت التحريات إلى وجود شبهة جنائية، وأن نجل المسن دس سما في الطعام للتخلص من أبيه وزوجته الجديدة.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكاب الواقعة، دون قصده إصابة أخيه، معللًا السبب لوجود خلافات أسرية بينهم، بعد رفض والده الارتباط من فتاة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة